يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 شؤون محلية / غارة أمريكية تقتل 4 من عناصر القاعدة في الجوف بينهم قيادي عائد من العراق
بلغ عدد قتلى الغارات منذ مطلع الأسبوع الحالي 11 من عناصر القاعدة
غارة أمريكية تقتل 4 من عناصر القاعدة في الجوف بينهم قيادي عائد من العراق
الاربعاء, 05 مارس - الساعة: 2014 06:50:00 مساءً

صورة (أرشيف) لغارة أمريكية على سيارة كانت تحمل عناصر من تنظيم القاعدة
صورة (أرشيف) لغارة أمريكية على سيارة كانت تحمل عناصر من تنظيم القاعدة

*يمن برس - صنعاء
أكدت مصادر مطلعة مقتل أربعة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم قيادي كان عائداً من العراق في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار اليوم الأربعاء في محافظة الجوف شمال اليمن.
 
وأوضح مصدر عسكري يمني لوكالة الصحافة الفرنسية أن طائرة من دون طيار نفذت غارة على عناصر بالقاعدة في منطقة الخلقة بمحافظة الجوف، حيث أطلقت الطائرة صاروخين على سيارة رباعية الدفع، الأمر الذي أسفر عن تدميرها وسقوط أربعة قتلى بينهم «علي صالح جريم» الذي يُعد أحد قادة التنظيم العائدين من العراق.
 
وقد شهد الأسبوع الحال العديد من الضربات التي نفذتها طائرات بدون طيار في مناطق عدة في اليمن، حيث أسفرت منذ مطلع الأسبوع الحالي إلى مقتل 11 عنصرا في ضربات استهدفت محافظات أبين والجوف ومأرب.
 
الجدير بالذكر أن برنامج الولايات المتحدة السري الخاص بضربات الجوية بدون طيار في اليمن وباكستان قد لاقى مؤخراً انتقادات واسعة، داخل الولايات المتحدة وخارجها.
 
حيث صوت الإتحاد الأوربي بداية الأسبوع الحالي على قرار يتضمن تنديداً أوروبياً بتلك الضربات، وكذا مطالبة بعض دول الاتحاد المشاركة في البرنامج الأمريكي السري بكشف حجم مشاركتها.
 
وقبل ذلك كانت منظمات دولية معنية بحقوق الإنسان قد أدانت تلك الضربات التي لم تستثني المدنيين من القتل، حيث طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الولايات المتحدة بإجراء تحقيق عاجل وشفاف في حادثة قصف موكب عرس في ديسمبر الماضي في محافظة أبين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.


طبع الخبر في: الثلاثاء, 10 ديسمبر - الساعة: 2019 06:15:34 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news28094.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©