يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 تقارير وحوارات / مسؤول في الجيش اليمني يكشف إحصائية مرعبة لعدد الألغام المنزوعة في إقليم عدن
مسؤول في الجيش اليمني يكشف إحصائية مرعبة لعدد الألغام المنزوعة في إقليم عدن
الخميس, 03 ديسمبر - الساعة: 2015 02:22:00 مساءً

مسؤول في الجيش اليمني يكشف إحصائية مرعبة لعدد الألغام المنزوعة في إقليم عدن

*يمن برس - متابعات
أكد نائب مدير الألغام في عدن العقيد المتقاعد في الجيش اليمني عبدالقوي محمد عبدالله  بأن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح استهدفت المدنيين من أهالي اليمن عبر الألغام الأرضية التي أودت بحياة العشرات من المواطنين الذين لا ذنب لهم في الحرب.
 
وأكد في تصريح لصحيفة «الرياض» نزع أكثر من 20 ألف لغم في إقليم عدن زرعها الحوثي وصالح، بجهود وطنية فردية، لافتاً بأن أعداد الألغام أكثر من ذلك وخاصة ما تم زرعه في أراضي وعرة ومناطق المواجهات.
 
وقال «يحتاج نزعها إلى إمكانات عالية المستوى وتبني جهة حكومية لذلك بعد توقف برنامج نزع الألغام بعدن»، وأشار بأن أرض اليمن جميعها موبوءة بالألغام، وأكثر الألغام في المناطق التي شهدت مواجهات بين القوات اليمنية وقوات التحالف مع قوات الحوثي والمخلوع صالح، وتوقع تواجد ما يقارب مليون لغم ومخلفات حرب من قذائف لم تنفجر زرعها الحوثي وصالح من خلال خطط تستهدف الشعب اليمني خلال سنوات قادمة طويلة.
 
وأفاد بأن اليمن عام 1994 شهد نزع أكثر من 500 ألف لغم وقذيفة، وبالوقت الحالي الحوثي وصالح خرقوا كل المعاهدات الدولية في زرع الألغام الأرضية لاستهداف الآمنين، مطالباً بمحاسبة هذه العصابة التي تتحمل مسؤولية خرق القانون الدولي، داعياً جميع الدول للوقوف بجانب اليمن ضد العصابة التي أصبحت تستهدف أهالي اليمن في زرع الألغام.


طبع الخبر في: الاربعاء, 21 أغسطس - الساعة: 2019 01:08:45 مساءً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news62796.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©