يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 تقارير وحوارات / هذه أقوى عشرة أجهزة إستخبارات في العالم والمفاجأة أن أول دولة في الترتيب هي دولة إسلامية
هذه أقوى عشرة أجهزة إستخبارات في العالم والمفاجأة أن أول دولة في الترتيب هي دولة إسلامية
السبت, 09 يوليو - الساعة: 2016 01:01:00 صباحاً

هذه أقوى عشرة أجهزة إستخبارات في العالم والمفاجأة أن أول دولة في الترتيب هي دولة إسلامية

*يمن برس - متابعات
جهاز المخابرات أو وكالة الاستخبارات هي مؤسسة حكومية تقوم بجمع وتحليل واستغلال المعلومات القيمة والاستخبارات لحماية الديون الوطنية.

كما أنها  تساعد البلاد على التعامل مع المسائل الأمنية وحماية البلاد من أي إختراق أمني محتمل . الغرض الأساسي من وكالات التجسس هو جمع المعلومات السرية لتأمين البلاد من أي حدث داخلي أو خارجي ممكن أن يضراستقرارالدولة سواء من الناحية الاقتصادية أو السياسية.

أيضا وكالات الاستخبارات توفر الأمن غير المباشر للبنية التحتية المادية وغير المادية من البلاد مثل البرنامج النووي أو أي وثيقة تحتوي على معلومات حساسة.

الوكيل, الجاسوس, العميل, الضابط السري, هؤلاء هم موظفوا أجهزة المخابرات ويقصد بهم كل شخص كرس حياته ليكون عميلا سريا للدولة.

لكن ما هي أقوى عشرة أجهزة إستخبارات في العالم؟
بحسب موقع روسيا اليوم الذي نشر إنفو جرافيك  بلائحة تضم أقوى عشرة أجهزة الاستخبارات في العالم ، اللائحة ضمت عشرة دول .

وخلقت مديرية الاستخبارات الداخلية الباكستانية الحدث، باحتلالها المرتبة الأولى، متبوعة بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، فيما احتل جهاز المخابرات السري البريطاني المرتبة الثالثة.
 
وحل جهاز الأمن الاتحادي الروسي رابعا، متبوعا بدائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، بينما حل جهاز التحليل والبحث الهندي في المرتبة السادسة، والمديرية العامة للأمن الخارجي الفرنسي في المركز السابع، متبوعة بأجهزة الاستخبارات الأسترالية والصينية، في ما حل معهد الاستخبارات والعمليات الخارجية الإسرائيلي في المرتبة العاشرة.
 
ويعتمد في تصنيف أداء أجهزة الاستخبارات على مجموعة من المعطيات مرتبطة أساسا بالإمكانيات البشرية المتمثلة في عدد العملاء والمتعاونين والمكاتب المنتشرة عبر العالم، وكذا الأداء المرتبط أساسا بحجم المعلومات المتحصل عليها. 


طبع الخبر في: السبت, 16 فبراير - الساعة: 2019 01:57:20 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news77165.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©