الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا ومجلس الامن يجتمع بصورة عاجلة
كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا ومجلس الامن يجتمع بصورة عاجلة
الجمعة, 15 سبتمبر, 2017 11:17:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا ومجلس الامن يجتمع بصورة عاجلة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يجتمع مجلس الأمن الساعة الثالثة مساء بتوقيت شرق الولايات لمتحدة (19.00 بتوقيت غرينتش) الجمعة لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً متوسط المدى وذلك بناء على طلب الولايات المتحدة واليابان، وفق ما أعلن دبلوماسيون.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون ويابانيون إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً مر فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن يسقط في المحيط الهادي الجمعة في تصعيد جديد للتوتر بعد قيام بيونغ يانغ بتفجير أقوى قنابلها النوويةفي الآونة الأخيرة.

وأقر مجلس الأمن، المكون من 15 عضواً، بالإجماع تشديد العقوبات على كوريا الشمالية الاثنين على أثر تجربتها النووية الأخيرة في الثالث من أيلول/سبتمبر، ففرض حظراً على صادرات النسيج وواردات النفط الخام. وكان ذلك تاسع قرار بخصوص العقوبات يتبناه المجلس ضد كوريا الشمالية منذ عام 2006.

وتأتي عملية الإطلاق، التي جرت من قرب بيونغ يانغ صباح اليوم، بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.

من جهتها، قالت الحكومة اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً مر فوق اليابان صباح الجمعة محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغ يانغ.

وذكر الأمين العام لمجلس الوزراء، يوشيهيدي سوجا، أن الصاروخ أطلق في الساعة 6.57 صباحاً بتوقيت اليابان (21.57 بتوقيت غرينتش) ومر فوق هوكايدو وسقط في الساعة 7.06 صباحاً (22.06 بتوقيت غرينتش) على بعد نحو ألفي كيلومتر شرقي جزيرة كيب إريمو شمال البلاد.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3373
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©