الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الكشف عن معسكرات نسائية تديرها مدربات إيرانيات وعراقيات في اليمن ..تفاصيل
500 فتاة يمنية يخضعن للتجنيد السري في صنعاء
الكشف عن معسكرات نسائية تديرها مدربات إيرانيات وعراقيات في اليمن ..تفاصيل
الأحد, 17 سبتمبر, 2017 09:38:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكشف عن معسكرات نسائية تديرها مدربات إيرانيات وعراقيات في اليمن ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
كشف ضباط بالحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني المخلوع، عن قيام جماعة الحوثي الانقلابية، بعمليات تدريب سرية واسعة للنساء، على استخدام مختلف الأسلحة والمهارات العسكرية.

وأضافت المصادر إن مليشيات الحوثي استعانت بمدربات عسكريات من دول عدة منها إيران والعراق ولبنان.

ونقلت صحيفة «الأنباء» الكويتية، عن ضابط في الحرس الجمهوري –فضل عدم كشف هويته خشية انتقال الحوثيين، إن أكثر من 500 فتاة يمنية خضعن للتجنيد السري في صفوف جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء، على يد مدربات من ايران والعراق، مشيرا إلى أن محافظة ذمار جنوب صنعاء تعد المعسكر الأكبر لتجنيد نساء الحوثي.

وأوضح الضابط: يتم أخذ الفتيات وطالبات المدارس لتدريبهن إما بالقوة وتهديد آبائهن بالقتل أو تحت إغراء أسرهن بالمال استغلالا للفقر والوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه الأسر اليمني.

وأشار إلى تواجد مركز كبيراً في العاصمة صنعاء، خاص بالنساء الحوثيات يتم فيه تلقي الدورات واستقطاب النساء والفتيات وطالبات الجامعات والمدارس.

وفيما لم يصدر آي تعليق من الحوثيين على تصريحات الضابط الموالي للمخلوع، إلا الأمنيات الحوثية النسائية التي ظهرت مؤخراً في العاصمة صنعاء، تؤكد وجود معسكرات تدريب لمجندات يمنيات في عدة محافظات.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت خلال الأيام الماضية، عن قيام مجندات نسائية حوثية، بالمشاركة في عمليات اقتحام المنازل في صنعاء، إضافة إلى قيام تلك المجندات بتفتيش الحشود النسائية التي شاركت في مهرجان المؤتمر الشعبي العام أواخر شهر اغسطس الماضي في العاصمة صنعاء.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3552
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©