الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مباحثات مكثفة بين الرئاسة اليمنية والرئاسة والخارجية الأمريكية أبرز ملفاتها الصواريخ الإيرانية
مباحثات مكثفة بين الرئاسة اليمنية والرئاسة والخارجية الأمريكية أبرز ملفاتها الصواريخ الإيرانية
الخميس, 21 سبتمبر, 2017 07:34:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مباحثات مكثفة بين الرئاسة اليمنية والرئاسة والخارجية الأمريكية أبرز ملفاتها الصواريخ الإيرانية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أجرت السلطة الشرعية في اليمن، جلسات مباحثات مكثفة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، جاء ذلك في لقاءات منفصلة جمعة الرئيس ونائبه، بالرئيس الأمريكي ونائبه وسفير واشنطن يوم أمس الأربعاء.

وقالت وكالة سبأ الحكومية إن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى على هامش مشاركته في الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب .

واستعرض الرئيسان الجهود المشتركة بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون المختلفة وفِي مقدمتها جهود مكافحة الإرهاب و بأشكاله وأوجهه المختلفة .

وتطرق اللقاء إلى تدخلات إيران في اليمن والمنطقة من خلال سياستها التوسعية عبر أدواتها و اذرعها الإرهابية المتمثلة بالمليشيات الحوثية و دعمها وإمدادها لهم بالصواريخ طويلة المدى لإقلاق الأمن و السلم الإقليمي و الدولي وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

والتقى الرئيس هادي نائب الرئيس الأمريكي وبحث معه جوانب العلاقات بين البلدين.

وفي السياق متصل، بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن/علي محسن صالح، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، المستجدات والقضايا على الساحة الوطنية.

وفي اللقاء أشاد الأحمر بدعم الولايات المتحدة للشرعية مؤكداً إن المليشيات الإيرانية تحاول استنساخ التجربة الإيرانية في اليمن عبر ما يسمى ولاية الفقيه وتغيير المناهج وطمس هوية العروبة في البلاد.

وعبر السفير تولر، حرص الولايات المتحدة على دعم واستقرار اليمن بما يكفل حقوق الشعب ويخفف معاناتهم اليومية.

كما أكد السفير رفض الولايات المتحدة الأمريكية للتدخلات الايرانية في اليمن ودعمها الكامل للشرعية والجهود الإغاثية والإنسانية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1782
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©