الثلاثاء ، ٠٧ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٧ صباحاً
الجيش الوطني يبدأ تنفيذ عمليات عزل الانقلابيين ومحاصرتهم في معاقلهم بصعدة ..تفاصيل

عبر ثلاثة محاور رئيسية

الجيش الوطني يبدأ تنفيذ عمليات عزل الانقلابيين ومحاصرتهم في معاقلهم بصعدة ..تفاصيل

مصادر في الشرعية اليمنية، عن بدء تنفيذ خطة تطويق محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للمليشيات الحوثية في شمال اليمن.

وأضافت المصادر: إن قوات الجيش الوطني اليمني بمساندة مباشرة من قوات التحالف العربي ستكثف من عملياتها العسكرية في محافظة صعدة مسقط رأس زعيم الحوثيين  عبدالملك الحوثي، من عدة محاور، بهدف عزل صعدة عن العاصمة صنعاء بالدرجة الأولى وعن بقية المديريات والمحافظات.

وأشارت المصادر في تصريحات نقلتها الوطن السعودية، إلى أن الخطة تهدف إلى تطويق وحصار صعدة من قبل قوات الحكومة الشرعية وبدعم مباشر من قوات التحالف العربي وعزلها عن بقية المحافظات.

كما تهدف الخطة إلى تقويض تأثير الجماعة، وإسقاط سلطتها فعلياً في العاصمة صنعاء.

وبدأت القوات الحكومية عمليات تطويق معاقل الحوثيين فعلياً، حيث تمكن الجيش الوطني الاسبوع الماضي من السيطرة على وادي عبدالله الحدودي بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة، المحاذية لمحافظة صعدة، فيما تتواصل العمليات للتقدم والسيطرة على منطقة مثلث عاهم الاستراتيجي بعد تحرير كامل مدينة حرض وميدي، ما يعني عزل المليشيات في صعدة عن مسلحيها في الساحل الغربي وإقليم تهامة.

كما تمكنت القوات الحكومية في الاسابيع الماضية من إحراز تقدم متواصل في البقع وباقم، وقطعت الطريق الواصل بين الجوف وصعدة عبر منطقة اليتمة-البقع.

وبحسب المصادر فإن التحدي الأكبر الذي يواجه الجيش الوطني، تمكنه من الوصول إلى مديرية حرف سفيان عبر بلدة المتون بالجوف.

وتمثل منطقة حرف سفيان شمال محافظة عمران، استراتيجية عسكرية مهمة للقوات المتصارعة في اليمن، فهي المعبر الوحيد بين صعدة والعاصمة صنعاء، ما يجعل تحريرها والسيطرة عليها عزل كامل للانقلابيين عن مركز الدولة اليمنية.

الخبر التالي : مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات في صنعاء بعد وصول الطفلة بثينة الى الرياض

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 174.00 173.00
كورونا واستغلال الازمات