الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الميليشيات الحوثية تعد قائمة سرية بالعشرات من القيادات الموالية للمخلوع وإعدامات جماعية شرق صنعاء
تكليف رئيس الاستخبارات العسكرية «الحاكم» بتصفيتهم واغتيالهم أو اعتقالهم
الميليشيات الحوثية تعد قائمة سرية بالعشرات من القيادات الموالية للمخلوع وإعدامات جماعية شرق صنعاء
الأحد, 08 أكتوبر, 2017 11:42:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الميليشيات الحوثية تعد قائمة سرية بالعشرات من القيادات الموالية للمخلوع وإعدامات جماعية شرق صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء «إن ميليشيات الحوثي أعدت قائمة سرية بأسماء قيادات عسكرية موالية لصالح في مختلف الوحدات والدوائر العسكرية بالعاصمة صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها لاختطافهم وإخفائهم، متوقعة أن يتم تصفية عدد منهم».

وأوضحت المصادر «أن قيادة جماعة الحوثي سلمت القائمة السرية إلى القيادي الحوثي «أبو علي الحاكم» الذي عين مؤخرا رئيسا لهيئة الاستخبارات في وزارة الدفاع بصنعاء للتعامل معهم، والحاكم معروف بسجله الإجرامي ورعايته لعدد من عمليات الاغتيالات التي طالت عددا من الضباط «وكانت الميليشيات بقيادة أبو علي الحاكم شنت مؤخرا حملة اختطافات طالت عددا من قيادات الجيش الموالين لصالح في صنعاء وذمار بينهم مدير دائرة شؤون الضباط في وزارة الدفاع اللواء الدكتور قائد العنسي بعد رفضه التوقيع على ترقية 13 ألف مسلح من عناصر الحوثي».

وأكدت المصادر -وفق الأنباء الكويتية- أن ميليشيات الحوثي «نفذت عمليات إعدام منظمة للعشرات من عناصر صالح بعد اتهامهم بالفرار من جبهات القتال وخاصة في جبهات نهم شرق صنعاء وتعز وغرب مأرب والجوف وعلى الحدود بين اليمن والسعودية، وإحدى عمليات الإعدام التي نفذتها جماعة الحوثي، هي عملية إعدام جماعي شرق صنعاء حيث أمرت قيادات الحوثي مجموعة من المقاتلين التابعين لها والموالين لصالح أو الذين تشك بنيتهم الفرار بالتوجه إلى منزل أحد وجهاء منطقة نهم بعد أن فخخته بالمتفجرات، وما إن استقر المقاتلين داخل المنزل حتى قامت بتفجيره عن بعد على رؤوسهم، في عملية إعدام جماعية وبطريقة جديدة».

وتشهد العاصمة صنعاء وعدة محافظات خاضعة لسيطرة الانقلابيين، تصاعد في حدة الخلافات في تحالف الحوثي والمخلوع، وصلت أمس السبت إلى اقتحام ثاني وزارة تابعة للمؤتمر الذي يتزعمه علي عبدالله صالح من قبل مسلحي الحوثي الموالون لطهران.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3876
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©