الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / طيران التحالف يصطاد مرجع شيعي وقيادات عسكرية وميدانية في غارات على عبس وميدي (أسماء)
طيران التحالف يصطاد مرجع شيعي وقيادات عسكرية وميدانية في غارات على عبس وميدي (أسماء)
الإثنين, 09 أكتوبر, 2017 07:23:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طيران التحالف يصطاد مرجع شيعي وقيادات عسكرية وميدانية في غارات على عبس وميدي (أسماء)

*يمن برس - خاص
قالت مصادر عسكرية إن العشرات من مسلحي الحوثي والمخلوع، قتلوا في غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية غرب ميدي، ومواقع تمركزهم بمزارع الرئيس المخلوع بمنطقة الجر بمديرية عبس بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

ونقل المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة عن مصادر ميدانية -رصدته اخبار اليوم - بأن المرجع الديني وعضو ما يسمى بالملتقى الاسلامي التابع للحوثيين المدعو "طه صالح مقبل الاهنومي" لقي مصرعه مع عشرات العناصر معه بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفته السبت جنوب مدينة ميدي .

وأكدت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين مقتل المرجعية الدينية وعضو ما يسمى بـ«الملتقى الاسلامي» التابع للحوثيين، طه صالح الأهنومي مع مرافقيه الأربعة، وهم في طريقهم إلى جبهة ميدي لإلقاء محاضرات ودروس معنوية للمسلحين.

والأهنومي هو أحد أبناء مديرية المفتاح بمحافظة حجة وهو قيادي في «الملتقى الاسلامي»، المدعوم من إيران، والذي يضم عدة مراجع وشخصيات دينية حوثية برئاسة المرجع الحوثي أحمد درهم حورية وعبد المجيد الحوثي.

وأشارت مصادر أخرى، إلى مصرع اثنين من اسرة قائد المحور الغربي للميليشيات المدعو سلمان صالح علي الحاكم المكنى أبو جبريل ، وهما «محمد صالح علي الحاكم و عايش أحسن علي الحاكم»، مع عشرات آخرين بينهم قياديان عسكري وميداني، وآخرين تتحفظ الميليشيات على اسمائهم.

وبحسب المصادر فإن طائرات التحالف شنت يومي الأحد والسبت، غارات كثيفة على مواقع للمليشيات في مزارع الرئيس المخلوع بمنطقة الجر الساحلية غرب مديرية عبس بمحافظة حجة، وتمكنت طائرات التحالف من اصطياد القيادات اثناء تواجدها في مركز عمليات احتياطي شكلته المليشيات في مزارع الجر، بعد انحصار سيطرتها على بلدة ميدي المجاورة، لصالح القوات الحكومية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2852
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©