الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تشكل غرف عمليات لاستقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال
مليشيا الحوثي تشكل غرف عمليات لاستقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال
الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 05:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيا الحوثي تشكل غرف عمليات لاستقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
كشفت مصادر خاصة بالعاصمة صنعاء، عن تشكيل مليشيا الحوثي غرفة عمليات، لاستقطاب الأطفال والمغرر بهم، لأجل تجنيدهم وإلحاقهم في ما يُسمى بالدورات الثقافية، في العاصمة أو في محافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي الانقلابية، شمال اليمن.
 
وأوضحت المصادر، لــ "العاصمة أون لاين"، أن الغرفة التي أنشأتها مليشيا الحوثي عقب سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م، تهدف الى الحاق العديد من الشباب وصغار السن والمجندين والعاطلين عن العمل، من مختلف المحافظات لإلحاقهم فيما يُسمى بالدورات الثقافية، كمحاولة من المليشيا لمد نفوذها في الأماكن التي لا يوجد لديها مناصرين، وخصوصا من أبناء محافظتي إب، وتعز.
 
وأشارت المصادر الى مليشيا الحوثي كلفت القيادي الحوثي، مطهر عبدالله أحمد الارياني، للعمل كمشرف للمليشيا في مكتب العمليات التابعة لهم في حي الحصبة، وسط العاصمة صنعاء، لاستقطاب الأطفال وصغار السن من أبناء محافظة إب، حيث يستغل القيادي الارياني علاقته مع عدد من مشائخ المحافظة والوجاهات الاجتماعية فيها، للعمل على استقطاب الأطفال، واختطافهم بالقوة، وارسالهم الى مدينة صعدة لأخذ ما يُسمى بالدورات الثقافية.
 
وشكى عدد من الأهالي، من أبناء محافظة إب، عملية الاختطافات المتكررة لأولادهم، وتحديدا في مديرية القفر مسقط راس القيادي الحوثي الارياني، والذي عمل على استقطاب العديد من الأطفال والمغرر بهم من أبناء مديرته، والحاقهم في الدورات الحوثية الطائفية، قبل الذهاب بهم الى جبهات القتال، كان أخرها اختطاف المليشيا لأربعة أطفال من مديرية القفر وارسالهم الى صعدة لذات الغرض، الاسبوع الماضي وفقا للمصادر.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2171
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©