الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من 700 مليون يوان
الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من 700 مليون يوان
الخميس, 19 أكتوبر, 2017 12:34:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من 700 مليون يوان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
وافقت الحكومة الصينية على إعفاء بلادنا من الديون التي تصل الى مبلغ سبعمائة وثمانية وثلاثين مليون وأربعمائة وتسعة وثلاثين الف وتسعمائة وواحد وثلاثين أيون صيني .

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان تشي.

وخلال اللقاء ،سلم السفير الصيني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مذكرة تتضمن الموافقة النهائية للحكومة الصينية على إعفاء اليمن من الديون بناء على اتفاق وزيري خارجية البلدين أثناء لقائهما في الدوحة العام الماضي طالبا تحديد موعد لتوقيع اتفاق الإعفاء من الديون رسميا .

وسلم السفير ،وزير الخارجية مذكرة تتضمن تقديم الجانب الصيني 120 جهاز من معدات توليد الطاقة الشمسية الصغيرة و 10 أجهزة من معدات توليد الطاقة الشمسية الكبيرة بمبلغ (500000)يوان.

كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأفاق التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة الى تطورات الأوضاع وأخر المستجدات على الساحة اليمنية.

وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بمواقف الصين الداعم للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وجهودها في تقدم الدعم في مختلف المجالات، مشيراً الى ان هناك أثار ملموسة على تطبيق جميع الاتفاقات الخاصة بدعم اليمن في مجال الصحة والإغاثة والتعليم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3149
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©