الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وثائق تكشف قيام توفيق عفاش بتقديم رشاوي لسلطان البركاني
وثائق تكشف قيام توفيق عفاش بتقديم رشاوي لسلطان البركاني
الإثنين, 11 يونيو, 2012 11:00:00 صباحاً

توفيق صالح يشعر بالخجل من لقب عائلتة "عفاش"
توفيق صالح يشعر بالخجل من لقب عائلتة "عفاش"

*يمن برس - خاص
كشفت وثيقة حصل عليها يمن برس تم نشرها على موقع اليوتيوب قيام توفيق صالح عفاش رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت الوطنية نجل شقيق الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بتقديم الرشاوي للنائب في البرلمان سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وجاء في الوثيقة طلب صرف مبلغ 2000 دولار من مدير فرع شركة التبغ والكبريت بصنعاء عبدالرقيب الباشا لنجل سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر كمساعدة كونه مصاب بالسرطان.

ووافق توفيق صالح عفاش على صرف المكأفاة كون البركاني ممن أسهموا في دعم الشركة بالنسبة للقوانين كما جاء في موافقة توفيق عفاش على صرف المبلغ، وامر توفيق بتقييد المبلغ على المركز، مما يعني أن المبلغ قدم كرشوة نظراً لما قام به البركاني لصالح الشركة وليس كمساعدة.

وتثبت هذه الوثائق تقديم رشوة لسلطان البركاني مقابل تغيير مواقفه في مجلس النواب لصالح شركة التبغ والكبريت وعرقلة القوانين التي لا تصب في مصلحة الشركة.

كما تم صرف مكأفاة اخرى بمبلغ 500 الف ريال بنظر مدير فرع صنعاء عبدالرقيب الباشا كما جاء في الوثيقة، وذلك للنظر في مشروع القانون المحتمل تقديمه من وزارة الشباب والرياضة بطلب زيادة على الرسوم على السجائر، ورجحت المصادر أنها صرفت كرشوة لأعضاء في مجلس النواب أو شخصيات نافذة في وزارة الشباب والرياضة حيث لم تحدد الوثيقة لمن ستصرف تلك المكأفاة رغم موافقة رئيس مجلس الإدارة عليها.

كما أكدت المصادر أن هذه الوثائق تعد بسيطة جداً مقارنة مع ما تم صرفه بالفعل لصالح نواب وأعضاء في مجلس النواب اليمني كرشاوي.

وأكدت مصادر مطلعة في شركة التبغ والكبريت أن البركاني يتسلم مبالغ مالية كرشوة من شركة التبغ والكبريت بصورة مستمرة بين الحين والاخر.






أخبار ذات صلة:
حول شركة التبغ والكبريت إلى ملكية خاصة به: توفيق صالح الذراع المالية لأسرة عفاش


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11117
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©