الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الحوثيين يوجه بنقل المشتقات النفطية من الحديدة وتخزينها في الصباحة بصنعاء للتجار فقط (وثائق)
احتكار رسمي للنفط وتحقيق أرباح خيالية لهوامير الانقلابيين
رئيس الحوثيين يوجه بنقل المشتقات النفطية من الحديدة وتخزينها في الصباحة بصنعاء للتجار فقط (وثائق)
الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 08:57:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس الحوثيين يوجه بنقل المشتقات النفطية من الحديدة وتخزينها في الصباحة بصنعاء للتجار فقط (وثائق)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
كشفت مذكرة رسمية مواجهة من رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، إلى رئيس حكومة الانقلابيين في صنعاء، بخصوص اتخاذ إجراءات تمكن سلطة الانقلابيين من فرض سيطرتها على المشتقات النفطية المخزنة في خزانات شركة النفط اليمنية في محافظة الحديدة، ونقلها إلى المخازن في العاصمة صنعاء.

وأظهرت المذكرة -حصل يمن برس على نسخه منها- توجيه الصماد لرئيس حكومة الحوثي والمخلوع بأن تكلف وزارة النفط شركة النفط الخاضعة للانقلابيين بنقل المشتقات النفطية المملوكة للتجار والمخزنة في صهاريج الشركة بمحافظة الحديدة، ونقلها إلى صهاريجها بالعاصمة صنعاء.

وبرر الصماد توجيهه باتخاذ هذه الاجراءات لمواجهة تصعيد دول التحالف العربي الذي يستهدف محافظة الحديدة وميناءها بحسب زعمه.

وتضمن التوجيه الزام شركة النفط بتفريغ المشتقات النفطية في مخازنها بالصباحة، دون أن تتصرف في أي كمية منها، كونها غير مملوكة لشركة النفط الحكومية.

ويمكن التوجيه التجار او من وصفتهم المذكرة بمستوردي المشتقات من احتكار النفط والاستمرار في تخزينه دون أي مقابل مادي لشركة النفط، وإخراج المشتقات من مخازن الشركة وفق كتاب خطي موقع من التجار.

وبحسب التوجيه فإن رئيس الانقلابيين أعطى التجار فرصة ذهبية في مضاعفة ارباحهم من المشتقات النفطية وانتظار ارتفاع اسعارها إى أكثر من 700% في الاسواق اليمنية، قبل أن يتم عرضها للبيع.

ارتفعت اسعار المشتقات النفطية بشكل جنوني في الاسواق اليمنية، بعد إعلان التحالف العربي إغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية، وهو القرار الذي استغله الحوثيون لكسب المزيد من الأموال عبر السوق السوداء للمشتقات النفطية.

ويأتي الكشف عن هذه التوجيهات، بعد ساعات من تصريحات مسؤول حكومي أكد فيها امتلاك الحوثيين مشتقات نفطية تكفي لتغطية احتياجات الأسواق اليمنية لأكثر من عامين، مشيرين إلى تفريغ أكثر من 182 سفينة لكميات نفطية تقدر بمليوني طن، بمعدل 14 سفينة في كل شهر، وهذه الكميات لم يستقبلها ميناء الحديدة من قبل- بحسب ما نقلت الشرق الاوسط عن وكيل محافظة الحديدة.

يمن برس - رئيس الحوثيين يوجه بنقل المشتقات النفطية من الحديدة وتخزينها في الصباحة بصنعاء للتجار فقط (وثائق)

يمن برس - رئيس الحوثيين يوجه بنقل المشتقات النفطية من الحديدة وتخزينها في الصباحة بصنعاء للتجار فقط (وثائق)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3421
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©