الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف العربي يعلن رفع الحظر عن جميع الموانئ والمنافذ اليمنية
التحالف العربي يعلن رفع الحظر عن جميع الموانئ والمنافذ اليمنية
الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 12:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التحالف العربي يعلن رفع الحظر عن جميع الموانئ والمنافذ اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
جاء في بيان للتحالف بثه وفد المملكة لدى الأمم المتحدة حيث قال البيان " نؤكد أن التحالف -بالتشاور الكامل والاتفاق مع حكومة اليمن- يقوم باتخاذ خطوات تتعلق ببدء عملية إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن للسماح بالنقل الآمن للعمل الإنساني والشحنات الإنسانية والتجارية".
 
وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الخطوة الأولى في هذه العملية في غضون 24 ساعة القادمة، وستتضمن إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها حكومة اليمن، بما في ذلك عدن والمكلا والمخا.
 
وأعرب  التحالف عن أمله في أن تساعد هذه الخطوات الفورية والأولية والمهمة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
 
ولفت إلى أنه يعمل حاليا على وضع خطة شاملة للإغاثة الإنسانية، بما في ذلك استعراض إجراءات التفيتيش والتحقق.
 
وفي ما يتعلق بالموانئ الأخرى الخاضعة حاليا لسيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح،  طلب التحالف من الأمين العام أن يرسل في أقرب وقت ممكن فريقا من الخبراء إلى مركز قيادة التحالف في الرياض لاستعراض الإجراءات الحالية لآلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش (UNVIM) من أجل تعزيز وتقديم آلية أكثر فعالية للتحقق والتفتيش تهدف إلى تسهيل تدفق الشحنات الإنسانية والتجارية، وفي ذات الوقت تمنع تهريب الأسلحة والذخائر وأجزاء الصواريخ والأموال النقدية التي يتم توفيرها بانتظام من قبل إيران والشركاء الإيرانيين للمتمردين الحوثيين في انتهاك مباشر لقراري مجلس الأمن 2216 و2231.
 
وذكر أنه بالتزامن مع ذلك، سيقوم بإعداد مقترحات للتشغيل الجاري حاليا لميناء الحديدة ومطار صنعاء.
 
وبين التحالف أنه سيواصل  التعاون البناء مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام لليمن- لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية، بما في ذلك الترتيبات الجديدة لإدارة ميناء ومدينة الحديدة ومطار صنعاء بناء على تلك المقترحات الجديدة.
 
وأكد أنه سيتخذ التحالف جميع التدابير المناسبة لضمان إيصال المساعدات الإنسانية والوصول التجاري، ووضع حد للاتجار بالأسلحة والذخائر للحوثيين وحلفائهم وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
 
وأوضح التحاف أن سيقدم كل ما يلزم من دعم لحكومة وشعب اليمن للمساعدة في التغلب على جميع العقبات التي تحول دون تحقيق السلام والأمن في اليمن والتخفيف من معاناة شعبها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5807
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©