الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عبدالملك الحوثي يحرم الشهادة على القتلى الاطفال في صفوف ميليشياته (وثيقة)
وجه بمنع طباعة صورهم
عبدالملك الحوثي يحرم الشهادة على القتلى الاطفال في صفوف ميليشياته (وثيقة)
الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2017 10:36:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عبدالملك الحوثي يحرم الشهادة على القتلى الاطفال في صفوف ميليشياته (وثيقة)

*يمن برس - خاص
أصدر عبدالملك بدر الدين، قائد المليشيات الانقلابية، توجيهات بمنع طبع صور شهداء جماعته الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة، جاء ذلك في مذكرة موجهة من رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي للمؤسسة المعنية بطباعة وتوزيع صور قتلى المليشيات.

وخاطب الحوثي في المذكرة -حصل يمن برس على صورتها- مؤسسة الشهيد (المؤسسة المعنية بتصوير وطباعة وتوزيع صور قتلى المليشيات) بمنع طباعة صور الشهداء الذين تقل أعمارهم عن 15عام.

وبحسب المذكرة فإن عبدالملك الحوثي وجه بعدم طباعة صور القتلى الذين تقل أعمارهم عن 15 عام( إسقاط صفة الشهادة عنهم والتي تمنحها الجماعة عبر صور القتلى وإطلاق ألقاب وكنايات معبره عن أصحابها).

وتتعرض المليشيات الانقلابية لضغوط وانتقادات دولية، واتهامات بانتهاك القوانين الدولية والمواثيق الانسانية التي تمنع وتحرم تجنيد الاطفال والزج بهم في الصراعات المسلحة، وهو ما تحاول المليشيات التنصل منه من خلال منع طباعة صور القتلى من صغار السن.

وكانت المليشيات الانقلابية، تستغل صور القتلى الاطفال الذين تزج بهم في صفوف ميليشياتها، لكسب تعاطف شعبي وقبلي معها وحشد المزيد من المتعاطفين مع الاطفال إلى جبهات القتال لمواجهة قوات التحالف والشرعية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5131
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©