الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قرارات جمهورية بتشكيل لواء عسكري مدرع متصل مباشرة بالرئيس وتكليفه بمهام قتالية في تعز
تعيين قائد للواء الخامس حرس رئاسي والكشف عن كتائب القوة الجديدة
قرارات جمهورية بتشكيل لواء عسكري مدرع متصل مباشرة بالرئيس وتكليفه بمهام قتالية في تعز
السبت, 18 نوفمبر, 2017 01:07:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قرارات جمهورية بتشكيل لواء عسكري مدرع متصل مباشرة بالرئيس وتكليفه بمهام قتالية في تعز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أصدر القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير/عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، قرارات جمهورية بتشكيل لواء عسكري مدرع تابع للحرس الرئاسي، وتعيين قائد عسكري له، وتكليف القوة الجديدة بمهام قتالية وميدانية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

 وذكر مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، صادق أمس الجمعة، على تشكيل قوة عسكرية جديدة، تحت مسمى اللواء الخامس حرس رئاسي وتعيين قائداً لها وتكليف اللواء بمهامه قتالية وميدانية بمحافظة تعز.

وأضاف المصدر لـ«يمن برس» إن الرئيس صادق على تشكيل وحدة عسكرية جديدة، مكونة من لواء عسكري مدرع بعدة كتائب منها المدفعية والدبابات ودفاع جوي وصاعقة ومشاة ومكافحة الإرهاب وكتيبة تدخل سريع، وتسمية اللواء الجديد باللواء الخامس حرس رئاسي وإلحاقه بقيادة الحرس الرئاسي ورئاسة الجمهورية مباشرة.

وأشارت المصادر إلى مصادقة الرئيس هادي على قرار جمهوري بتعيين العقيد عدنان رزيق القميشي قائداً للواء الخامس حرس رئاسي وترقيته إلى رتبة عميد.

وأوضحت المصادر إن الرئيس أسند مهام قتالية وميدانية للواء الجديد في محافظة تعز، وكلف قيادة الحرس الرئاسي بتزويد القيادة واللواء الجديد بالمعدات العسكرية المردعة وضم كتائب متخصصة تحت قيادة اللواء من القوات المدرة مؤخراً.

وكان الرئيس هادي أصدر قرارات قبل نحو أربع سنوات قضت بتشكيل قوات جديدة تحت مسمى الحرس الرئاسي مكونة من أربعة ألوية مدرعة، يتواجد حالياً منها ثلاثة ألوية عسكرية في الجنوب واللواء الرابع في مأرب.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4016
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©