الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / توجه تركي لإطلاق مبادرة لإنقاذ اليمن بالتعاون مع عُمان وقطر والكويت
توجه تركي لإطلاق مبادرة لإنقاذ اليمن بالتعاون مع عُمان وقطر والكويت
الأحد, 19 نوفمبر, 2017 08:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
توجه تركي لإطلاق مبادرة لإنقاذ اليمن بالتعاون مع عُمان وقطر والكويت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
كشف محلل سياسي تركي، عن توجه لإطلاق بلاده مبادرة جديدة لحل الأزمة اليمنية، بالتعاون مع عدد من الدول الخليجية، مشيرا الى أن تركيا لا تزال مستمره في دعم اليمن.

ورأى الكاتب والمحلل السياسي التركي إسماعيل ياشا أنه "لا بد من موقف جديد ومبادرة يمكن أن تطلقها تركيا بالتعاون والتنسيق مع سلطنة عمان وقطر والكويت؛ لإنقاذ اليمنيين من أتون الحرب وآثارها الكارثية".

وأكّد الكاتب ياشا، أن تركيا تقف إلى جانب الشعب اليمني، وترسل مساعدات إنسانية إلى هذا البلد الذي تربطه بها أواصر تاريخية ودينية، إلا أن ذلك لا يكفي ولا يعالج المشكلة.

وفي مقال تحليلي نشرته صحيفة "عربي21"، أعرب الكاتب عن أمله في أن تفتح زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، المرتقبة إلى مسقط، بابًا لتحولٍ إيجابي في الموقف التركي من الأزمة اليمنية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو زار في أواخر الشهر الماضي، العاصمة العمانية مسقط، وأعلن من هناك أن السلطان قابوس بن سعيد، وجَّه دعوة إلى رئيس الجمهورية التركي لزيارة مسقط.

ولم يتأكد حتى الآن موعد هذه الزيارة، إلا أن المتوقع والمأمول أن تفتح زيارة أردوغان للعاصمة العمانية صفحة جديدة في العلاقات التركية العمانية.

وأشار الكاتب التركي إلى أن بلاده وقفت إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن، ورفضت الانقلاب على الرئيس المنتخب، وأعلنت تأييدها لمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة.

وأضاف: "إلا أن موقف أنقرة هذا لم يعد صالحا، وبحاجة ماسة إلى مراجعة شاملة في ظل المتغيرات والظروف الراهنة".

واعتبر أن الأزمة الخليجية المستمرة منذ 5 حزيران/ يونيو الماضي، دقت آخر مسمار في نعش مجلس التعاون الخليجي. وما دام المجلس لم يعد قائما، ولا يمكن الحديث عن موقف خليجي موحَّد من الأزمة اليمنية.

وشدّد ياشا على أن هذا الأمر "يعني أن المبادرة الخليجية لحل الأزمة انتهت، ولا داعي أن تلتزم بها تركيا وتدعمها"، على حد قوله.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3929
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©