الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / جماعة «الحوثي» تتعقب 4 من قياداتها فرت من جبهة نهم شرق صنعاء ..تفاصيل
جماعة «الحوثي» تتعقب 4 من قياداتها فرت من جبهة نهم شرق صنعاء ..تفاصيل
الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 04:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جماعة «الحوثي» تتعقب 4 من قياداتها فرت من جبهة نهم شرق صنعاء ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تنفذ جماعة «الحوثي» حملة تعقب لاعتقال أربعة قيادات ميدانية للمليشيا فرت من إحدى الجبهات في محافظة صنعاء.
 
وقالت مصادر قبيلة إن الحملة جاءت بأوامر من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بعد فرار القادة الميدانيين من جبهة "نهم" شرق صنعاء عقب وصول تعزيزات لقوات الشرعية بمنطقة المدفون المتاخمة لنقيل بن غيلان الاستراتيجي.
 
وأكدت المصادر أن الأربعة القيادات هم: عبد الكريم الحوثي وحسين المتوكل ومحمد الكحلاني وأحمد الأهدل فروا من جبهة نهم عقب دفع الجيش الوطني بتعزيزات إلى منطقة "المدفون"، مشيرة حسب صحيفة الخليج الإماراتية إلى أن زعيم جماعة الحوثي وجه بملاحقة القيادات الفارة التي يعتقد أنها لا تزال مختبئة في إحدى مناطق محافظة صنعاء.
 
ولفتت إلى أن فرار القادة الميدانيين الأربعة أثار أجواء من الإحباط وانخفاض المعنويات في صفوف مقاتلي الميليشيات، الأمر الذي سارعت معه قيادة الجماعة إلى تكليف المدعو أبو هاشم المروني رئيس ما يسمى ب"لجنة الترقيم" للقيام بترقيم جميع أفراد الميليشيات في جبهة نهم ومنح رتب عسكرية متفاوتة بهدف احتواء تداعيات هروب القادة الأربعة على نفسيات مقاتلي الميليشيات، إلى جانب استحداث حواجز في المواقع التي تتمركز فيها عناصر الميليشيات لمنع فرار المقاتلين وتنفيذ إعدامات ميدانية أمام الآخرين لترهيبهم، مغبة الهروب من الجبهة التي تشهد تقدما يوميا لقوات الشرعية بدعم جوي مكثف من قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات.
 
وشهدت جبهتا نهم وصعدة تسجيل حالات فرار متصاعدة في أوساط القيادات الميدانية الحوثية جراء ضراوة المواجهات وفداحة الخسائر البشرية في صفوف الميليشيات.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4785
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©