الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / موظفون بجامعة صنعاء يروون بعضاً من الممارسات الإقطاعية لجماعة الحوثي
موظفون بجامعة صنعاء يروون بعضاً من الممارسات الإقطاعية لجماعة الحوثي
الخميس, 23 نوفمبر, 2017 08:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
موظفون بجامعة صنعاء يروون بعضاً من الممارسات الإقطاعية لجماعة الحوثي

*يمن برس - صنعاء
تواصل جماعة الحوثي المتمردة ممارساتها الانتهازية من خلال سلسلة من القرارات التي تزرع أتباعها في مفاصل الدولة ومؤسساتها المختلفة، منذ اجتياحها وحليفها المخلوع صالح العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
موظفو جامعة صنعاء يتعرضون لأبشع الانتهاكات من قبل مليشيا الحوثي بقيادة المدعو " أبو مراد" حيث تصل لحد سحب عقود الموظفين وإيقافهم من اعمالهم، واحتجازهم في مباني الحراسة وتهديدهم بالتصفية الجسدية.
 
أحد الموظفين بجامعة صنعاء يروي لـ"العاصمة اونلاين" واحدة من تلك الممارسات الحوثية تجاهه، يقول " أنا موظف بإحدى كليات الجامعة منذ عام 2007 وعملت تحت قيادة العديد من العمداء ، وكنت أجد الاحترام المتبادل بيننا حتى جاءت المليشيات وقامت بتغيير معظم عمداء الكليات ومن ضمنهم عميد الكلية التي كنت اعمل فيها منذ 2017م، وبدأ العميد الجديد باستخدام العنف اللفظي ضد موظفي الكلية وبألفاظ بذيئة ودنيئة ".
 
وأضاف " لم أستطع تحمل قذارة ألفاظه وتعنده، ولم أستلم مرتباتي منذ العام 2016 ، لأنه كلما طلبنا المرتبات يرد علينا ما في رواتب ألي يشتي مرتبات يسير الجبهة، إحنا في عدوان وانتم تشتوا مرتبات، عندما رأيت أن تعامله ازداد سوء دونما أيما احترام أو عائد مادي انتقلت للعمل في نيابة شؤون الطلاب، ليحل مكاني ابن العميد طالب صف تاسع اساسي".
 
وشكى الموظف حاله لرئاسة الجامعة والتي أصدرت أمر يفيد بنقل الموظف لنيابة شؤون الطلاب ليعترض نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي بتعيين أخوه بمنصب الموظف ع.م.أ ويضيف بقوله :" عندما ذهبت بالأمر للنائب الدكتور محمد شكري وافق على العقد وبدأت ممارسة عملي لمدة شهر وبعدها فوجئت بأخ الدكتور عبدالله الشامي يطالبني بمكتبه وبيده عقد العمل بنفس المسمى الوظيفي الخاص بي، وذهبت لأشتكي للدكتور شكري فقالها بالصريح الأمر أكبر منك ومني يا ولدي، وعقد عملك تم مصادرته من قبل أبو مراد مشرف الحوثيين".
 
وقال " ذهبت إلى أبو مراد الذي لم ينسى كلمة ولم يقولها لي ووصل حد الاستهتار به لحد دفعي بأحد عكازيه التي يستند عليها، وهددني بالتصفية اذا وقفت مرة أخرى أمامه، وأنهى كلامه معي بقوله اذهب من قبالي انت داعشي، احمد الله ما دعسنا كرامتك وإلا مكانك بالسجن مش هنا".
 
وتابع "خرجت من مكتبه وانا أحمل قهر وذل لك اتلقاه طيلة حياتي العملية في الجامعة،  قدمت شكوى لرئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير الذي هو الآخر مجرد عسكري لدى "أبو مراد" ولكنه رفضني وقال لي معك أحد الحلين أما أن تعود لكليتك أو تروح عند المرة، ولحد الآن مرت علي شهرين وأنا محتار هل أتحمل الذل والإهانة وأعود للكلية أو أتحمل الحاجة والفاقة وأجلس في البيت".
 
مصدر برئاسة الجامعة أكد لـ"العاصمة أونلاين" أن هذه الحوادث تستمر بشكل يومي وإن هناك قرابة 15 موظف ودكتور موقوفين عن العمل بقرارات تعسفية ومعظمها تستخدم كعقاب لتأييد دكتور أو موظف لثورة 11 فبراير التي خرج فيها الشعب ضد المخلوع صالح وحكومته".
 
وسعت جماعة الحوثي إلى فرض سيطرتها الكاملة على وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم والأوقاف والعدل حيث تستطيع الجماعة من خلال هذه الوزارات التحكم بالدولة ومفاصلها كون هذه الوزارات ذات سيادية فكرية وقانونية.
 
وفور اجتياحها للعاصمة صنعاء بالقوة وتهجير معظم سكان العاصمة في سبتمبر 2014 عمدت إلى تعيين الآلاف من أتباعها في مختلف المناصب والمؤسسات.  



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1571
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©