الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / انتشار مرض جديد في اليمن.. 3 وفيات بمرض الخناق
انتشار مرض جديد في اليمن.. 3 وفيات بمرض الخناق
الخميس, 23 نوفمبر, 2017 09:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
انتشار مرض جديد في اليمن.. 3 وفيات بمرض الخناق
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - ا ف ب
اعلن اطباء في اليمن، ان ثلاثة اشخاص فارقوا الحياة جراء اصابتهم بمرض الخناق، بينما حذرت المنظمات الدولية من انتشار هذا المرض في البلد الذي تمزقه الحرب.

وقالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر لوكالة فرانس برس «هناك تزايد في حالات الخناق بسبب انخفاض نسبة التطعيم للأطفال دون سن الخامسة».

كما حذرت منظمة الصحة العالمية من عودة ظهور حالات الخناق في اليمن حيث تسفر الحرب منذ عام 2015 والحصار الذي تفرضه السعودية عن تعقيدات في ايصال الأدوية، وخصوصا اللقاحات.

ويعاني اليمن من تفشي وباء الكوليرا. ففي الفترة بين 27 نيسان/ابريل و8 تشرين الثاني/نوفمبر، سجلت منظمة الصحة العالمية 913،741 حالة يشتبه في اصابتها بالكوليرا فضلا عن 2196 حالة وفاة ناجمة عن هذا المرض، رغم ان عدد الاصابات بدا يتراجع منذ عدة أسابيع.

وفي مدينة الحديدة الساحلية، قال طبيب الأطفال عوسان العبسي إن ثلاثة يمنيين لقوا حتفهم بسبب مرض الخناق خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

وفي مستشفى «الثورة»، قال إبراهيم المصباحي، وهو من سكان الحديدة، إنه باع جميع ممتلكاته لكي يتمكن من ادخال زوجته وأطفاله الخمسة للعلاج.

واضاف «انا الوحيد غير المصاب بالمرض لكنني اشعر باوجاع في الحلق والاذنين وهذه أولى عوارض» الاصابة. ومرض الخناق عبارة عن التهاب جرثومي يمكن الوقاية منه بواسطة لقاح، وتبدأ أعراضه في الأنف والحنجرة، وفي حال تركه دون علاج، فانه يصيب القلب والجهاز العصبي.

لكن رغم امكانية علاجه، يمكن ان يؤدي الالتهاب الى الوفاة، خصوصا لدى الأطفال.

وتابع العبسي «فوجئنا بظهور حالات الخناق، قمنا بتشخيص الحالات وقدمنا علاجا على وجه السرعة بافضل ما يمكننا».

وقد ادى الحصار الذي فرضه التحالف السعودي على موانئ اليمن ومطاراته، الى صعوبات جمة للوصول إلى ميناء الحديدة، المنفذ الاساسي لاستيراد الاغذية والدواء الى البلاد.

وقد حذرت الامم المتحدة من ان اليمن سيواجه «اكبر مجاعة يعرفها العالم منذ عقود» اذا لم يتم رفع الحصار.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2266
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©