الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ضربات التحالف العربي تجبر الحوثيين على الانسحاب من محافظة البيضاء
ضربات التحالف العربي تجبر الحوثيين على الانسحاب من محافظة البيضاء
الجمعة, 24 نوفمبر, 2017 07:47:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ضربات التحالف العربي تجبر الحوثيين على الانسحاب من محافظة البيضاء

*يمن برس - صنعاء
تحقّق القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي تقدّما سريعا في محافظة البيضاء ذات الموقع الاستراتيجي لتوسّطها عددا من محافظات اليمن ولاتصالها الجغرافي بمحافظة العاصمة صنعاء.

ويعكس هذا التقدّم الذي يضع المحافظة المذكورة على طريق التحرّر النهائي من قوات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، الانقلاب الكبير في ميزان القوى والتحولات السريعة في خارطة السيطرة على الأرض التي أصبح المتمرّدون يجدون صعوبة في الاحتفاظ بها نظرا لما لحق بهم خلال الفترة الأخيرة من خسائر جسيمة مع تعرّض مواقعهم ومنشآتهم العسكرية والأمنية الحيوية لقصف شديد ومركّز من قبل طيران التحالف العربي.

وأكّدت مصادر محلّية في البيضاء إجراء قيادات حوثية اتصالات مع شيوخ القبائل لتأمين انسحاب آمن لمقاتلي الحوثي، وأن الاتصالات توجّهت أساسا صوب شيوخ قبيلة آل حميقان الخزّان البشري الرئيسي للمقاومة في المحافظة والذين يبدون تشدّدا في التفاوض مع الحوثيين.

وساهم طيران التحالف العربي بشكل رئيسي في إرخاء قبضة الحوثيين على مناطق محافظة البيضاء. وأفادت المقاومة الشعبية المساندة للجيش اليمني، الخميس، بمقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في قصف لمقاتلات التحالف بالمحافظة.

وقال المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء، في بيان، إن “مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على تجمعات لقيادات وأفراد ومخازن لميليشيا الحوثي وصالح، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات كبيرة، فضلا عن تدمير آليات عسكرية ومستودعات للأسلحة تابعة للميليشيات”.

وأوضح البيان أن القصف استهدف مستودعات بموقع جبل العليب الواقع بين منطقة خبزة والمناسح، وكذلك مواقع وتجمعات للميليشيات في جبل الروق ونقطة عرقوب ببلاد الجوف ومعسكر المبعوث وجربة النود.
وبحسب البيان، فقد شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة، وسمع دوي انفجارات عنيفة.

كما شوهدت مجاميع من المقاتلين الحوثيين وهي تحاول الانسحاب تحت رصاص المقاومة وقصف الطيران، مخلّفة أغلب أسلحتها ومعدّاتها. 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4244
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©