الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ردود أفعال غاضبة تجاه إستحواذ أبناء قيادات حوثية على مقاعد كلية الطب بجامعة صنعاء
ردود أفعال غاضبة تجاه إستحواذ أبناء قيادات حوثية على مقاعد كلية الطب بجامعة صنعاء
السبت, 25 نوفمبر, 2017 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كلية الطب بجامعة صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
كلية الطب بجامعة صنعاء

*يمن برس - صنعاء
تصدر أسماء أبناء عائلات معروفة بتبعيتها لميليشيا الحوثي قائمة المقبولين بكلية الطب جامعة صنعاء والتي أعلنت خلال نوفمبر الجاري من العام 2017.

وأكدت مصادر مطلعة "للعاصمة أون لاين" أن معظم الطلاب المقبولين تم قبولهم على أساس الانتماء للحوثيين وخاصة ابناء الهاشميين التابعيين للحوثيين مستبعدين بذلك مبدأ اساس القبول في كلية الطب وهو معدل الثانوية العامة وامتحان القبول.

وأضافت المصادر أن مبالغ مالية كبيرة تدفع كرشاوى من قبل مسؤولين ومحسوبين على الحوثيين للقائمين على الجامعة من الميليشيات وذلك للحصول على مقاعد شاغرة لأبنائهم دون المرور بمرحلة امتحان القبول.

وأفادت جهات خاصة من كلية الطب جامعة صنعاء أن عدد المقبولين قبل استيلاء الميليشيات على الجامعة كان 200 طالب (100)طالب للنظام العام و(100)طالب للنظام الموازي.

فيما اصبح عددهم الان 400 طالب وذلك بظهور نظام "اللاتنافسي" والذي يقتضي دفع 3000$ لكل طالب يسمح له بالتسجيل والقبول بكلية الطب دون اداء الامتحان.

وابدى الطلاب المتقدمين للتسجيل في كلية الطب والذي بلغ عددهم فقط لقسم الطب البشري (14000) انزعاجهم الشديد إزاء استبعاد أسمائهم من قوائم المقبولين وتصدر أبناء قيادات حوثية من ألأسر"الهاشمية" لأكبر نسبة قبول في وقت لايمتلكون معدلات تؤهلهم للحصول على المقاعد .  
 
وعلق ناشطون سياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي" أن الحوثي قد فرض الخمس حتى على مقاعد الدراسة واعتبره حصة سلالية غير قابلة للنقاش"

وقال الصحفي يحيى الثلايا عبر صفحته في فيس بوك "فيما يذهب ابناء القبائل الى الجبهات دون عودة لايحملون شهادة الثانوية ولاالجامعة فإن ذلك يعود على فتيان وفتيات بني هاشم مقاعد جامعية بدون تنافس!!"

ويرى محللون ان استمرار الميليشيات بتجاوز معايير قبول الطلاب قد أدى الى سحب الاعتراف الدولي بالجامعة، ناهيك عن الانتهاكات الأخرى من تعيينات غير قانونية ونهب للأموال واعتداءات واختطافات غير قانونية بحق طلاب الجامعة ودكاترتها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2487
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©