الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / قطر تعلن جهوزيتها لدعم الريال
قطر تعلن جهوزيتها لدعم الريال
الاربعاء, 06 ديسمبر, 2017 01:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قطر تعلن جهوزيتها لدعم الريال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أكد محافظ مصرف قطر المركزي، الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، أن احتياطيات البنك وفيرة بما فيه الكفاية لدعم الريال، وتحقيق أهدافه للسياسة النقدية.

وقال الشيخ عبد الله، خلال مؤتمر أعمال دولي: "إن مشاريع البنية التحتية ستنتهي في موعدها، وإن الاقتصاد ظل قويا رغم المقاطعة التي تفرضها أربع دول عربية على قطر وأن التضخم مستقر.

وأظهرت بيانات رسمية، زيادة الاحتياطيات والسيولة، التي تعد مؤشرا على قدرة البنك المركزي على دعم الريال، إلى 36.1 مليار دولار في أكتوبر 2017 من 35.6 مليار دولار في سبتمبر الماضي.

وقبل قطع السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو الماضي، بلغت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة الصعبة لدى مصرف قطر المركزي نحو 45.8 مليار دولار في مايو 2017.

وشهدت الأشهر الماضية تراجع الريال القطري في الأسواق الخارجية لأدنى مستوياته أمام الدولار منذ العام 1988 مسجلا 3.80 ريال لكل دولار.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6354
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©