الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة اليمنية تنفي إفراج الحوثيين عن 160 من أعضاء وقيادات المؤتمر المخطوفة في صنعاء
الحكومة اليمنية تنفي إفراج الحوثيين عن 160 من أعضاء وقيادات المؤتمر المخطوفة في صنعاء
الإثنين, 25 ديسمبر, 2017 08:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحكومة اليمنية تنفي إفراج الحوثيين عن 160 من أعضاء وقيادات المؤتمر المخطوفة في صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
نفى المتحدث باسم الحكومة اليمنية الشرعية راجح بادي، اليوم الإثنين، مزاعم الحوثيين بشأن الإفراج عن 160 من أعضاء وقيادات وأنصار حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقال بادي في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط: "ماذا يعني الإفراج عن مائة شخص لم يعلنوا حتى عن أسمائهم ولم نر صورهم" مضيفاً "إنها أول مرة في التاريخ السياسي لليمن أن تعتقل نساء وأطفال بالعشرات والمئات".

وأشار إلى أن مصير مجهول للمئات من قيادات المؤتمر والقيادات العسكرية والأمنية، وحملات الاعتقالات مستمرة حتى اليوم، لافتاً إلى أن المئات من المخفين قسرياً لا يسمح لأهلهم ولا الصليب الأحمر ولا المنظمات الإنسانية المحلية أو الدولية بزيارتهم ولا حتى التواصل معهم".

ووصف متحدث الحكومة الشرعية العاصمة اليمنية صنعاء بالمدينة المقتولة تدمى على مدار الساعة على يد جماعة الحوثي، مشيراً إلى أن المسلحون الحوثيون يقتحمون بيوت المدنيين من دون إذن أو سابق إنذار ويعتقلون ويعدمون من يشاءون، وهذا يحدث أمام مرأى العالم ولم يحرك ساكناً، حسب قولة.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس الإفراج عن 160 شخصاً ممن كانت اختطفتهم في سياق الحملة التي شنتها بداية الشهر الجاري ضد أنصار الرئيس اليمني السابق علي صالح وأعضاء حزبه (المؤتمر الشعبي العام) عقب قتله في الرابع من الشهر الحالي.

وفي منتصف الشهر الجاري، قال كامل الخوداني وهو صحافي ظل مقرباً من الرئيس السابق صالح حتى مقتله على يد الحوثيين، إنَّ نحو 1200 من قيادات وأعضاء حزب المؤتمر تم تصفيتهم من قبل جماعة الحوثي، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضاف الخوداني، أن نحو 3000آلاف قيادي وعضو مؤتمري تم اختطافهم، فيما 250 قيادياً لايزال مصيرهم مجهول حتى اللحظة، لافتاً إلى أن جماعة الحوثي استولت على نحو 50 مقراً تابعاً للحزب إلى جانب مقرات قناة اليمن اليوم وصحيفتي اليمن اليوم والميثاق ومؤسسة الصالح ومعهد الميثاق.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2532
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©