الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الكويت تكشف عن مصير مجلس التعاون الخليجي بعد أزمة قطر
الكويت تكشف عن مصير مجلس التعاون الخليجي بعد أزمة قطر
الخميس, 28 ديسمبر, 2017 12:52:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكويت تكشف عن مصير مجلس التعاون الخليجي بعد أزمة قطر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - رويترز
قال نائب وزير الخارجية الكويتي، يوم الأربعاء، إن بلاده ستواصل مساعيها لحل الخلاف بين دول الخليج وقطر رغم فشلها حتى الآن بتقريب وجهات النظر.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي قوله للصحفيين على هامش مؤتمر في الكويت، إنه على الرغم من أن الخلاف الذي لا تبدو له نهاية في الأفق فإن آليات العمل في مجلس التعاون الخليجي "لن تجمد أو تعطل".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر العلاقات الدبلوماسية وروابط التجارة والسفر مع قطر في يونيو/ حزيران الماضي، متهمة إياها بدعم المتشددين وإيران التي تناصب هذه الدول العداء.

وتنفي الدوحة هذه الاتهامات وتقول إن تحركات الدول التي تقاطعها تستهدف الانتقاص من سيادتها.

وتغيب زعماء السعودية والبحرين والإمارات عن قمة لمجلس التعاون الخليجي استضافها أمير الكويت في ديسمبر/ كانون الأول الجاري. ودعت الإمارات إلى تشكيل لجنة ثنائية مع السعودية بشأن القضايا الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

لكن الكويت مصممة فيما يبدو على الحفاظ على المجلس الذي تشكل عام 1980 كحصن واق ضد الجارتين الأكبر العراق وإيران وقالت إن جهودها للمصالحة ستمضي قدما.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي: "بعد انعقاد القمة في الكويت لسنا قلقين على مستقبل المجلس" مؤكدا "عدم توقف جهود الوساطة وأن الانفراج سيتحقق في يوم من الأيام".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6584
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©