الخميس ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
في ذكرى ميلاده.. كتائب القسام تنشر لافتة في غزة حول مصير المختطف الاسرائيلي «أرون»

في ذكرى ميلاده.. كتائب القسام تنشر لافتة في غزة حول مصير المختطف الاسرائيلي «أرون»

قت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، لوحة إعلانية ضخمة وسط مدينة غزة، تحمل صورة كبيرة للجندي الإسرائيلي الأسير لديها "شاؤول أرون"، فيما يبدو أنها رسالة ردا على اعتداء نائب متطرف في الكنيست الإسرائيلي الأسبوع الماضي على ذوي الأسرى.

وظهر "جولدن"، وهو يقف خلف القضبان وإلى جانبه عبارة باللغتين العربية والعبرية: "طالما أبطالنا لا يرون الحرية والنور.. هذا الأسير (شاؤول أرون) لن يرى الحرية أبدا"، فيما حملت اللوحة الرقم العسكري الخاص بالضابط الإسرائيلي، الذي تقول حكومة الاحتلال الإسرائيلية إنه قتل خلال حرب العام 2014.

وتزامن توقيت الصورة مع ذكرى ميلاد الجندي "أرون" والذي كان من المقرر أن تحتفل به عائلته اليوم في أقرب نقطة للمكان الذي أسر منه في قطاع غزة، قبل أن يلغى الاحتفال بعد إطلاق صواريخ من غزة على المستوطنات الإسرائيلية.
 
وأعلنت "كتائب القسام" في 20 تموز/يوليو 2014، أنها أسرت الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول خلال الحرب الأخيرة، في حين أعلن الاحتلال في مطلع آب/ أغسطس 2015، فقدان الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع.

وفي تموز/ يوليو 2015 كشف الاحتلال عن اختفاء الجندي "أبراهام منغستو"، بعد تسلله عبر السياج الأمني لشمال قطاع غزة، وهو جندي في حرس الحدود من أصول إثيوبية، فر إلى غزة في السابع من أيلول/ سبتمبر 2014، إضافة لجندي آخر من أصول بدوية يدعى هشام السيد، كان قد فقد على حدود غزة بداية عام 2016.

الخبر التالي : قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مناطق جديدة بمديرية ناطع في البيضاء وهروب لمليشيا الحوثي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي