الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيات الحوثي تسعى لمصادرة أموال واستثمارات المؤتمر.. كان الرئيس قد جمدها قبل سنوات (وثيقة)
700 مليون دولار و 455مليار ريال في حسابات بنكية وودائع..
مليشيات الحوثي تسعى لمصادرة أموال واستثمارات المؤتمر.. كان الرئيس قد جمدها قبل سنوات (وثيقة)
الاربعاء, 03 يناير, 2018 07:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المؤتمر الشعبي العام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المؤتمر الشعبي العام

*يمن برس - متابعات
كشفت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تسعى لمصادرة أرصدة وحسابات خاصة بحزب المؤتمر الشعبي العام، الموجودة في عدد من البنوك بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي قد قامت برصد المبالغ والحسابات الخاصة بالمؤتمر الموجودة في ثمانية بنوك والمؤسسة الاقتصادية والبريد، وجميعها تحت توقيع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وبلغت بحسب الوثائق التي حصلت عليها "أخبار اليوم" "649.615.955" دولار أميركي، وبلغت تلك الحسابات في تلك البنوك والجهات بالريال اليمني بإجمالي ثلاثة مليار ريال و"451.921.088" ريال يمني.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الحسابات التي تسعى مصادرتها من المؤتمر هي ذات الحسابات التي كان الرئيس/ عبدربه منصور هادي سبق ووجه بتجميدها وتسبب هذا التوجيه بتفجير الخلافات بينه وبين الرئيس السابق.

ونقلت أخبار اليوم عن المصادر ذاتها تأكيدها سعي المليشيات لمصادرة حصص الاستثمارات الخاصة بالمؤتمر الشعبي العام في عدد من الشركات، مشيرة بحسب الوثائق، إلى أن المليشيا قد رصدت "46" مليون دولار عبارة عن أسهم باسم المؤتمر في عدد من الشركات منها "سبأ فون، والشركة العربية اليمنية للأسمنت- المكلا، وشركة الأسمنت باتيس أبين، المشاركة مع شركة الحظا في بناء أبراج الشارقة، شركة واي للاتصالات، شركة الحبار والأحياء البحري- عدن، ووديعة موزعة على عدة بنوك في صنعاء"..

في حين بلغت المبالغ المرصودة بالريال كوديعة وأسهم خاصة بحزب المؤتمر الشعبي العام، ثلاثة مليار وستة مليون ريال، عبارة أن وديعة يديرها عدد من قيادات المؤتمر وأسهم في شركة "يمن موبايل"..

وقامت المليشيا بتحرير مذكرات إلى جميع البنوك في صنعاء تطالبها ببيانات عن حسابات عدد من الشخصيات والقيادات المؤتمرية وأخرى تعمل اليوم مع المليشيا..
 
يمن برس - مليشيات الحوثي تسعى لمصادرة أموال واستثمارات المؤتمر.. كان الرئيس قد جمدها قبل سنوات (وثيقة)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4448
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©