الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيات الحوثي تعلن: أسقطنا 29 طائرة سعودية وقتلنا 399 جندياً ودمرنا ثمان بوارج حربية ..تفاصيل
أطلقت 45 صاروخاً باليستياً وزعمت تدمير 1500 آلية عسكرية
مليشيات الحوثي تعلن: أسقطنا 29 طائرة سعودية وقتلنا 399 جندياً ودمرنا ثمان بوارج حربية ..تفاصيل
الخميس, 04 يناير, 2018 04:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيات الحوثي تعلن: أسقطنا 29 طائرة سعودية وقتلنا 399 جندياً ودمرنا ثمان بوارج حربية ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
كشفت مليشيات الحوثي الانقلابية، عن إحصائيات عددية، لحجم الخسائر التي تكبدتها قوات التحالف العربي والجيش الوطني خلال العام الماضي 2017م.

وقالت المليشيات في تقرير صادر عن إعلامها الحربي، إنها درمت 1569 آلية عسكرية وثمان قطع بحرية وأسقطت 29 طائرة تابعة للتحالف العربي والقوات الحكومية.

وذكر التقرير أن الجيش واللجان الحوثية دمرت 1569 آلية عسكرية، منها ثمان دبابات أبرامز و196 مدرعة و31 دبابة 1337 آلية متنوعة.

وفي العتاد البحري، زعمت المليشيات تدمير ثمان قطع بحرية عسكرية تابعة للتحالف العربي، منها زورقين وأربع بوارج، وغواصة تجسسية وفرقاطة.

وأشار تقرير المليشيات –نشرته وكالة سبأ الخاضعة لهم ورصده يمن برس-  إلى أن دفاعاتهم الجوية أسقطت 29 طائرة خلال العام الماضي منها طائرتين إف 16 وطائرة إف 15 وطائرة تايفون وطائرتين أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكابتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع .

وأكد التقرير إطلاق القوة الصاروخية (يديرها خبراء إيرانيين)  45 صاروخاً باليستياً إلى العمق السعودي والإماراتي ومواقع قوات الجيش الموالية للحكومة، في مختلف الجبهات منها ثلاثة صواريخ بركان 1 وثلاثة صواريخ بركان 2، وثلاثة صواريخ بركان إتش 2 وثلاثة صواريخ زلزال 3.

كما شملت الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها خلال العام الماضي صاروخ كروز مجنح وصاروخ قاهر 1، وثلاثين صاروخ قاهر إم 2 وصاروخ لم يكشف عن نوعيته بعد.

وزعمة المليشيات قنص وحدات القناصة بقواتها خلال العام الماضي 399 جندياً سعودياً وألف و 894 من قوات الشرعية.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4727
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©