الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سلطات الحوثي تفتح باب التجنيد الطوعي في صنعاء لتعويض قوات صالح وتسرب المقاتلين
سلطات الحوثي تفتح باب التجنيد الطوعي في صنعاء لتعويض قوات صالح وتسرب المقاتلين
الخميس, 04 يناير, 2018 09:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سلطات الحوثي تفتح باب التجنيد الطوعي في صنعاء لتعويض قوات صالح وتسرب المقاتلين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أعلنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان التابعتين لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء عن فتح باب التجنيد الطوعي في القوات المسلحة للعام 2018م.
 
وتعد هذه أول مرة تعلن فيها مليشيا الحوثي عن فتح باب الانتساب للقوات المسلحة منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في الـ21 من سبتمبر 2014م.
 
ونشرت وكالة "سبأ" التابعة لحكومة الحوثي شروط الانتساب للقوات المسلحة، أن لا يقل عمره عن 18 عاما ولا يزيد على 40 عاما نظرا للظروف اﻹستثنائية التي تمر بها البلاد، وفق الوكالة.
 
وعملت مليشيا الحوثي خلال الفترة الماضي على تجنيد أبناء القبائل إضافة للتجنيد الإلزامي للطلاب والشباب في المعارك التي تخوضها منذ انطلاق العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن آخر مارس/آذار من العام 2015م.
 
وأسندت المليشيا الحوثية قيادة وزارة الدفاع الى عناصرها الذين تولوا دوائر الوزارة المختلفة، كما تتحكم الجماعة بالموارد المالية التي تتيح لها تمويل عملية تجنيد جديدة في مناطق سيطرتها.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرا عن وجود تسرب للمقاتلين من صفوف مليشيا الحوثي بعد الهزائم التي تلقتها في أكثر من جبهة، كما يرجح متابعون أن يكون هذا التجنيد إحلالا لعناصر جديدة محل الالوية العسكرية التي كانت تدين لحليفها السابق علي عبدالله صالح بالولاء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4149
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©