الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المنطقة العسكرية الخامسة: حررنا هذه المناطق عام 2017 وهذه خسائر المليشيات بالارقام والتفاصيل ..خارطة
بينهم عشرات القيادات وخبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني
المنطقة العسكرية الخامسة: حررنا هذه المناطق عام 2017 وهذه خسائر المليشيات بالارقام والتفاصيل ..خارطة
الجمعة, 05 يناير, 2018 12:26:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المنطقة العسكرية الخامسة: حررنا هذه المناطق عام 2017 وهذه خسائر المليشيات بالارقام والتفاصيل ..خارطة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
ألف عنصراً من المليشيات الحوثية كشفت المنطقة العسكرية الخامسة، عن إحصائية عددية للخسائر البشرية والعسكرية التي تكبدتها المليشيات الحوثية، خلال العام الماضي، 2017م، في جبهتي ميدي وحرض، شمال محافظة حجة، غرب اليمن.

وقالت المنطقة الخامسة، إن أكثر من ألف وسبعمائة مسلح حوثي قتلوا، في جبهتي ميدي وحرض، خلال العام الماضي، بين القتلى قيادات ميدانية ودينية وخبراء إيرانيين ولبنانيين.

وأضافت المنطقة في بيان صحفي نشره مركزها الإعلامي على الفيسبوك –أطلع عليه يمن برس- إن الميليشيات تكبدت خسائر بشرية باهضة بلغ عدد قتلاها الف و739 مسلحا منهم 147  قائدا ميدانيا بينهم خبراء ايرانيين ومن حزب الله اللبناني ، فيما جرح ثلاثة الف و150 آخرين.

وأشار البيان إلى أسر قوات الجيش 14 عنصراً من المتمردين ، فيما تم تدمير 223 من المعدات والاسلحة، وتدمير 86 مخزنا للأسلحة.

وذكر المركز الإعلامي للمنقطة الخامسة، إن قوات الجيش ضبطت ثلاثة زوارق بحرية تعمل على تلغيم الشواطئ بالغام بحرية ايرانية الصنع، فيما دمرت التشكيلات البحرية حقول ألغام، كما دمرت طائرات التحالف زوارق مفخخة.

وعن المناطق التي تم تحريرها من الميليشيات الحوثية أكد بيان المنطقة الخامسة، أن قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على مناطق «البريد والقماحية ومدينة ميدي والخط الرابط بين ميدي وحرض وشرق ميدي و وادي بن عبدالله شمال غرب مدينة حرض » .

وكانت تقارير إعلامية صادرة عن الجيش الوطني والتحالف العربي، تحدثت عن مصرع أكثر من 10 ألف عنصراً من المليشيات في مواجهات وغارات للتحالف، اغلبهم سقطوا في جبهات ميدي وحرض والساحل الغربي لليمن.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3306
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©