الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / شركات الاتصالات في الإمارات تقدم لعملائها خدمات المكالمات عبر الإنترنت لأول مرة
شركات الاتصالات في الإمارات تقدم لعملائها خدمات المكالمات عبر الإنترنت لأول مرة
الأحد, 07 يناير, 2018 08:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شركات الاتصالات في الإمارات تقدم لعملائها خدمات المكالمات عبر الإنترنت لأول مرة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
رخصت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، بطرح باقات للمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت في الدولة لأول مرة، تشمل الاتصال عبر برامج وتطبيقات محددة مثل (واتس أب) و(سكايب) و(ماسنجر) مقابل رسوم تتراوح بين 50 درهماً إلى 100 درهم شهرياً.

وقامت الشركتان بإخطار عملائهم عبر الرسائل النصية، على أنه لأول مرة في دولة الإمارات سيتم السماح لهم بإجراء المكالمات الصوتية وإرسال الفيديوهات بشكل رسمي ومرخص عبر تطبيقين وهما:«BOTIM» و«C›ME»، ليتنسى لهم الاستمتاع بإرسال الرسائل والفيديوهات إلى الأهل والأصدقاء في أي مكان في العالم، بدقة عالية وحديث نقي وصافٍ من دون تشويش.

وأوضح موظفو خدمة العملاء في مؤسستي اتصالات ودو أن على العملاء الراغبين في تنزيل البرنامجين الاتصال بالمؤسستين وإخطارهما بذلك حتى يتم الترخيص لهم رسمياً، مشيراً إلى أن كل مشترك يرغب في استخدام البرنامج سيدفع رسوماً شهرية قدرها 100 درهم في حالة استخدامه عبر شبكة الواي فاي في المنزل، بينما سيتم فرض رسوم 50 درهماً شهرياً لتنزيلهما واستخدامهما عبر الهاتف المتحرك.

تطبيقات

وشددت "اتصالات" و"دو" على أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، منذ بداية العام الجديد إغلاقها للمكالمات الصوتية عبر الإنترنت في الدولة عبر تطبيقات أبرزها "سكاي بي" وماسنجر وإيمو وواتس أب، مؤكدتين أن الباقتين التي وافقت عليهما أخيراً تتيح للعملاء مكالمات من دون تشويش وفيديوهات عالية الوضوح.

إلا أن عملاء لاتصالات ودو أكدا لـ "البيان الاقتصادي" أمس، أنهم تواصلوا مع أهاليهم خارج الدولة عبر تطبيق ماسنجر، مشيرين إلى أنهم واجهوا صعوبات كبيرة في التواصل معهم عبر سكاي بي وإيمو. وطالب العملاء المؤسستين بتخفيض رسومها خاصة مع إضافة ضريبة القيمة المضافة إليهما، حيث تبلغ قيمة اشتراك الباقة بواسطة الواي فاي 105 دراهم والهاتف المتحرك 52.5 درهماً.

وكان حمد عبيد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، قد صرح خلال مشاركته في اجتماعات الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات في أبوظبي خلال شهر سبتمبر الماضي بأن الهيئة ستمنح قريباً المشغلين الرئيسين في الدولة (اتصالات ودو) بطرح باقات للمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت في الدولة، تشمل الاتصال عبر برامج وتطبيقات محددة مثل (واتس أب) و(سكايب)»، مؤكداً أنه على الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركتين في هذا الشأن شرطاً لتقديم الخدمة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6593
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©