الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / العواضي يعلن رفضه لاجتماع قيادات المؤتمر بصنعاء ويدعو لفض الشراكة مع الحوثيين
العواضي يعلن رفضه لاجتماع قيادات المؤتمر بصنعاء ويدعو لفض الشراكة مع الحوثيين
الإثنين, 08 يناير, 2018 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العواضي يعلن رفضه لاجتماع قيادات المؤتمر بصنعاء ويدعو لفض الشراكة مع الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أعلن القيادي المؤتمري ياسر العواضي، رفضه نتائج اجتماع القيادات المؤتمرية(جناح صالح) في صنعاء والتي جددت تمسكها بالتحالف والشراكة مع الحوثيين الذين قتلوا رئيس الحزب علي عبدالله صالح.
 
وكانت تلك القيادات أعلنت الأحد تكليف صادق أمين أبو رأس برئاسة الحزب خلفاً لصالح، في أول اجتماع لها منذ مقتل صالح في الرابع من ديسمبر الماضي، وأكدت استمرار تحالفها مع الحوثيين ضد الشرعية والتحالف العربي الداعم لها.
 
وفي تعليقه على ذلك، قال العواضي وهو أمين عام مساعد للمؤتمر ويتواجد منذ أيام بمسقط رأسه في البيضاء، إن" موقفي هو ما أعلنت سابقاً من صنعاء وابلغت به زملائي ولم اكن مع الاستعجال في اجتماع للجنة العامة".
 
وأضاف في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر، أنه لم يحصل بعد على البيان الصادر عن الاجتماع وهو بانتظار تزويده به من قبل أبو رأس ليبدي رأيه حوله.
 
لكنه أضاف أن موقفه في كل الحالات هو أن" أي بيان لا يعلن بشكل صريح فض الشراكة مع قتلة الزعيم(صالح) والامين(عارف الزوكا) وقضايا اخرى هامه فأنا لست معه ابدا".

وحتى الآن لا يعترف العواضي بشرعية الرئيس هادي ولم يبدي أي تحول نحوه منذ مقتل علي صالح في صنعاء الشهر الماضي.
 
من جانبها، رفضت قيادات حزب المؤتمر المؤيدة للشرعية الاجتماع في صنعاء وما تمخض عنه. وقال بيان نشر على موقع وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الموالية للشرعية، إن "ما يجري من محاولة السطو على المؤتمر في صنعاء، من خلال إجبار من هم في وضع الرهائن والأسرى لشرعنة الجرائم الحوثية وتمرير سياساتها"، وإن "ما سيصدر عنها لا يعكس الثوابت الوطنية للمؤتمر وخطاب رئيس المؤتمر قبل استشهاده على يد المليشيا الحوثية، ولا يمثل أي قيمة سياسية، فلا إرادة لمكره وأسير، بل تمثل جريمةً جديده ترتكبها هذه الجماعة الحوثية في حق المؤتمر وجميع منتسبيه، وتهديداً لمستقبل المؤتمر والعملية السياسية".
 
يمن برس - العواضي يعلن رفضه لاجتماع قيادات المؤتمر بصنعاء ويدعو لفض الشراكة مع الحوثيين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3855
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©