الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الأردن يرفع الدعم عن الخبز ويعلن عن أسعاره الجديدة رسميا
الأردن يرفع الدعم عن الخبز ويعلن عن أسعاره الجديدة رسميا
الإثنين, 08 يناير, 2018 11:54:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأردن يرفع الدعم عن الخبز ويعلن عن أسعاره الجديدة رسميا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أعلنت الحكومة الأردنية، الإثنين، رسميا رفع الدعم عن الخبز، بوضع سقوف سعرية جديدة لأصنافه الشعبية في البلاد، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، وبزيادات تصل إلى 100 بالمائة.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين "يعرب القضاة"، بحسب وكالة الأناضول، في مؤتمر صحفي عقده لهذه الغاية، إن الحكومة وضعت سقفا سعريا للخبز العربي الكبير يصل إلى 32 قرشا (45 سنتا) للكيلو غرام الواحد، فيما يبلغ سعره الحالي 16 قرشا (22.5 سنتا) وبزيادة نسبتها 100 بالمائة.

كذلك، حددت الحكومة السقف السعري لخبز "الطابون" عند 35 قرشا (49.3 سنتا) بنسبة زيادة تصل إلى 90 بالمائة عن سعره الحالي البالغ 18 قرشا ( 25.3 سنتا). وبنسبة 67 بالمائة، سيصعد سعر الخبز العربي الصغير عند 40 قرشا (56.3 سنتا)، عن السعر الحالي البالغ 24 قرشا (33.8 سنتا).

ويبلغ استهلاك الأردن من الخبز نحو 10 ملايين رغيف يوميا، فيما أشار الوزير إلى أن نحو 67 بالمائة من الخبز المنتج يذهب لغير أردنيين.

وبلغ عدد سكان الأردن حتى نهاية 2015، نحو 9.5 ملايين نسمة، منهم أكثر من ثلاثة ملايين سوري وفلسطيني ومصري ويمني وعراقي، وفق دائرة الإحصاءات العامة الأردنية.

كانت الحكومة الأردنية أعلنت عن تخصيص 171 مليون دينار (240.9 مليون دولار) في موازنة العام الحالي، تحت بند شبكة الأمان الاجتماعي/ ايصال الدعم لمستحقيه، بدلا من دعم الخبز ورفع ضريبة المبيعات على السلع الغذائية المصنعة، فيما لم تعلن الحكومة رسميا بعد قيمة الدعم الذي سيستحقه المواطنون.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5281
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©