الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون للأمم المتحدة: إذا لم نتوصل إلى حل سياسي سنقطع طريق الملاحة الدولية
الحوثيون للأمم المتحدة: إذا لم نتوصل إلى حل سياسي سنقطع طريق الملاحة الدولية
الثلاثاء, 09 يناير, 2018 08:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون للأمم المتحدة: إذا لم نتوصل إلى حل سياسي سنقطع طريق الملاحة الدولية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
هدد الحوثيون ، الاثنين 8 يناير 2018 ، بقطع طريق الملاحة الدولية في البحر الأحمر، في حال استمر تقدم القوت الحكومية والتحالف ضدهم في الساحل الغربي للبلاد، إذا لم تتوصل الأمم المتحدة إلى حل سياسي في اليمن.

وقالت وكالة «سبأ» التابعة للحوثيين، إن ذلك جاء خلال لقاء جمع رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين صالح الصماد، بنائب المبعوث الأممي لدى اليمن معين شريم.

وأكد الصماد إنه «إذا وصل الحل السياسي إلى طريق مسدود، واستمر تصعيد العدوان باتجاه الحديدة هناك خيارات، سيتم استخدامها في طريق اللاعودة، ومنها قطع طريق الملاحة الدولية في البحر الأحمر».

وقال «هم يمروا (السعودية ودول الخليج) من مياهنا ببواخرهم وشعبنا يموت جوعاً، وإن أردوا أن نعود إلى طاولة المفاوضات نحن جاهزون ومستعدون للتفاهمات وسيجدون منا ما لم يجدوه في الماضي، ليس تنازلاً وإنما حرصاً على حقن دماء الشعب وعلى أمن واستقرار المنطقة».

وأشار إلى أن أي خطط جزئية كما هو مطروح في موضوع الحديدة ضياع للحلول والوقت، في إشارة إلى المقترح الأخير، الذي طرحته الأمم المتحدة بانسحاب الحوثيين من الحديدة، وتسليمها لطرف ثالث.

وأكد على إثبات حسن النوايا برفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي وإيقاف الضربات الجوية وطلعات الطيران، «ونحن جاهزون بمنتهى التفاهمات والحرص على السلام ومد أيدينا للسلام وما بعد هذه الزيارة ليس كما قبلها».

في السياق، قالت الوكالة إن معين شريم أكد أنه لا يوجد حل للأزمة اليمنية سوى الحل السياسي، وإنه عازم على التحرك في حال حدث إعلان سياسي من جانب صنعاء باتجاه التفاهمات.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3531
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©