الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محال الصرافة بصنعاء تغلق أبوابها احتجاجا على إجراءات ونهب الحوثيين
محال الصرافة بصنعاء تغلق أبوابها احتجاجا على إجراءات ونهب الحوثيين
الخميس, 11 يناير, 2018 09:38:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محال الصرافة بصنعاء تغلق أبوابها احتجاجا على إجراءات ونهب الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
في تطور لم يسبق للعاصمة صنعاء ان شهدته من قبل اقتحمت مليشيا الحوثي محلات وشركات الصرافة وبدأت بمصادرة الاموال الموجودة بداخلها تحت مبرر ضبط سعر الصرف.

وقالت مصادر ان جهاز الأمن القومي الخاضع لسيطرة الحوثيين اقتحم فروع المصارف في صنعاء، وقام بإزالة كاميرات المراقبة ومصادرتها وأخذ السيرفرات ، قبل الاعتداء على الموظفين ونهب أموال المصارف التي تقدر بالملايين.

وأغلقت معظم شركات ومحال الصرافة بصنعاء أبوابها، احتجاجا على الإجراءات الأمنية التي تنفذها مليشيا الحوثي تحت ذريعة ضبط سعر الصرف.

وقالت مصادر ان مليشيا الحوثي صادرت نحو مليار ريال من كلا من مصرف الكريمي بشارع القيادة وفروع شركة مسعود للصرافة وباقي الشركات ومحال الصرافة الأخرى في العاصمة.

وأصبح الوضع المعيشي في العاصمة متدهور وقاسيا للغاية خاصة بعد وصول سعر الدولار إلى ما يقارب 500 ريال يمنى نتيجة سيطرة الحوثيين على البنك المركزي وتحويل موارده لخدمة المجهود الحربي.

وعلى الرغم من الاتفاق مع الحكومة على تحييد البنك بعد أزمة ارتفاع سعر العملات الأجنبية , الا ان هذا لم يؤثر ولم يغير في واقع المعيشي شيء ولم ينقذ تدهور العملة في صنعاء.

وأدت سيطرة الحوثيين على المؤسسات المالية إلى تهاوي قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية واستنزاف احتياطي النقد الأجنبي وهو الامر الذي أدى بحسب اقتصاديين الى ركود النظام المصرفي نظراً لإقبال عملاء المصارف على سحب ودائعهم.

وكالعادة لم تجد ميليشيا الحوثي وسيلة لمواجهة الأزمة سوى اغلاق شركات الصرافة ونهبها فى محاولة منها للسيطرة على سعر الدولار الذى قفز بصورة مرعبة.

ومنذ الانقلاب تزداد الأوضاع المعيشية سوءا, فلم يتوقف الامر عند الارتفاع المفاجئ لسعر الصرف بل ارتفعت معه أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والتي اصبح بعدها المواطن في العاصمة يعيش أزمات عديدة لم يشهد لها مثيل.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3085
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©