الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تقرير أمريكي: الحوثيون بدأوا بنقل الأسلحة إلى صعدة وعمران خوفا من انيهار وشيك لقواتهم في صنعاء
تقرير أمريكي: الحوثيون بدأوا بنقل الأسلحة إلى صعدة وعمران خوفا من انيهار وشيك لقواتهم في صنعاء
الأحد, 14 يناير, 2018 10:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تقرير أمريكي: الحوثيون بدأوا بنقل الأسلحة إلى صعدة وعمران خوفا من انيهار وشيك لقواتهم في صنعاء

*يمن برس - صنعاء
أكد تقرير استخباراتي أمريكي، أن اغتيال الحوثيين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، سيؤدي إلى إعادة تشكيل للتحالفات السياسية في اليمن، كما أنه سيؤدي إلى تقوية الانقسامات بين المتمردين الحوثيين.

وفي التقرير الصادر عن مؤسسة جيمس تاون الاستخبارتية الأمريكية، أن اغتيال الحوثيين للرئيس السابق، كشف عن محدودية قدرة الحوثيين على الادعاء بأنهم كانوا يحكمون صنعاء وبقية المحافظات شمال اليمن.

وتوقع التقرير أن يعود الحوثيين أدراجهم إلى محافظة صعدة، خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن قدرة الحوثيين على الحفاظ على سلطتهم على المدى المتوسط أمر مشكوك فيه، وأن اغتيال الرئيس صالح سيكون بداية النهاية لسيطرة الحوثيين على شمال غرب اليمن، الأمر الذي يعترف به العديد من قادة الحوثيين رفيعي المستوى.

ولفت إلى أنه وبعد اغتيال الرئيس صالح، بدأ الحوثيون في نقل الأسلحة الثقيلة وغيرها من العتاد إلى معاقلهم في محافظتي عمران وصعدة – وكلاهما يقعان شمال صنعاء – استعدادا لتراجع محتمل عن صنعاء.

وأضاف التقرير أن لحوثيين يتعرضون لضغوط على 3 جبهات، من الشرق والغرب، والشمال أيضا.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4391
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©