الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يمنعون 36 منظمة إنسانية من خدمة المواطنين بمناطق سيطرتهم (وثائق)
الحوثيون يمنعون 36 منظمة إنسانية من خدمة المواطنين بمناطق سيطرتهم (وثائق)
الإثنين, 22 يناير, 2018 02:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يمنعون 36 منظمة إنسانية من خدمة المواطنين بمناطق سيطرتهم (وثائق)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
منعت ميليشيا الحوثي الانقلابية 36 من المنظمات الإغاثية الدولية والعربية والمحلية العاملة في المجال الصحي، من العمل في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات وأوقفتهم عن تقديم الخدمات للمواطنين.
 
وأصدرت مليشيات الحوثي تعميماً إلى عموم مكاتب الصحة في المديريات والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، يقضي بمنع تحركات المنظمات الدولية الإغاثية المذكورة في التعميم وعددها 36 منظمة، مبرراً هذا الإجراء بأن تلك المنظمات لا تعمل تحت إشراف وزارة الصحة، وتعمل منفردة.
 
وألزم التعميم المذيل بتوقيع القيادي الحوثي عبدالعزيز الديلمي، والمعين من قبل المليشيات وكيلا لوزارة الصحة، ألزم تلك المنظمات بعد التحرك إلا تحت إشراف وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة المليشيات، وهو المبرر الذي تتخذه الميليشيا الانقلابية لنهب المساعدات الإغاثية لتمويل "المجهود الحربي"، وحرمان المستحقين منها.
 
وبحسب عاملين في المجال الإغاثي، فإن ميليشيا الحوثي تعاقب أي منظمة إغاثية أممية أو دولية لا ترضخ لضغوطها وتوجيهاتها بوقفها عن العمل ومنعها من القيام بواجبها الإنساني تجاه ملايين اليمنيين الذين يعانون ظروفاً إنسانية بالغة الصعوبة منذ الانقلاب.
 
وكان تقرير أصدره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أفاد بأن ميليشيا الحوثي ارتكبت اعتداءات متنوعة على مساعدات المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية والعاملين معها خلال الفترة بين عامي 2015 و2017.
 
وأوضح، أن الاعتداءات بلغت 16 حالة، تنوعت بين القتل والخطف والسجن وإغلاق المكاتب واعتداءات النهب والسلب، كما هاجمت واستولت على 65 سفينة و124 قافلة إغاثية و6 28 شحنة مساعدات.
 
يمن برس - الحوثيون يمنعون 36 منظمة إنسانية من خدمة المواطنين بمناطق سيطرتهم (وثائق)

يمن برس - الحوثيون يمنعون 36 منظمة إنسانية من خدمة المواطنين بمناطق سيطرتهم (وثائق)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2875
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©