الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير الخارجية السعودي يكشف عن دعم شامل لليمن بمبلغ يتجاوز بليون دولار
وزير الخارجية السعودي يكشف عن دعم شامل لليمن بمبلغ يتجاوز بليون دولار
الإثنين, 22 يناير, 2018 11:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير

*يمن برس - وكالات
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الاثنين، إنه سيتم الإعلان عن خطة ضخمة شاملة لدعم اليمن بمبلغ يتجاوز بليون دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال اجتماع في العاصمة السعودية الرياض، ضم وزراء خارجية دول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن بمشاركة دولة اليمن .

وقال وزير الخارجية السعودي" نعمل مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد من أجل الدفع بالعملية السياسية إلى الامام" مجدداً التمسك بالحل السلمي المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي الانقلابية أطلقت أكثر من 91 صاروخي باليستي إيراني الصنع على أراضي المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أكثر من 250 صاروخاً باليستياً على القرى والمدن اليمنية.

وحمل وزير الخارجية السعودي، الحوثيين مسؤولياتها عن الدمار والخراب الذي أحدثته في مختلف المحافظات اليمنية من خلال قصفها العشوائي الذي طال البني التحتية وفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن، مؤكداً استمرار نهب الحوثيين للمساعدات الاغاثية والإنسانية المقدمة للمحتاجين ي اليمن.

وقال الوزير الجبير" نعمل على وضع آلية مع المجتمع الدولي والمنظمات الاغاثية الدولية والاممية من اجل ضمان وصول المساعدات الاغاثية والإنسانية الى المحتاجين في مختلف المحافظات اليمنية دون استثناء".

وكان وزراء خارجية دول التحالف العربي، قد أعلنوا اليوم الاثنين، إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن تتضمن عدة مبادرات، من بينها تدشين جسر جوي إلى مأرب، وتمديد فتح ميناء الحديدة 30 يوماً إضافية، تجهيز 17 ممرا بريا آمنا و6 مواقع حدودية لضمان وصول المساعدات إلى داخل اليمن.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8034
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©