الاربعاء ، ٠٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:١٤ مساءً
«ماكغولدريك» المقرب من الحوثيين يغادر صنعاء بعد انتهاء مهمته كمنسق مقيم للأمم المتحدة

أتهمته الحكومة بالانحياز وكرمه الصماد قبل ايام

«ماكغولدريك» المقرب من الحوثيين يغادر صنعاء بعد انتهاء مهمته كمنسق مقيم للأمم المتحدة

در المنسق المقيم  لمنظمة الأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك، الأربعاء، العاصمة صنعاء، بعد انتهاء مهمته التي استمرت منذ نهاية العام 2015".

وذكر موقع يمن مونيتور أن ماكغولدريك، غادر العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بعد أن عقد مؤتمر صحفي مقتضب استمر لدقائق قليلة".

وقال المسؤول الأممي في حديثه للصحفيين، إنه   يشعر بالحزن والياس الشديدين لما يعانية اليمنيون، بسبب أنه لم  يستطع القيام بالكثير مما كان يأمل به( في مساعدة المحتاجين)".

وأضاف ماكغولدريك " كانت سنتين سيئتين للغاية؛ بسبب مايعانية اليمنيون بشكل عام، وتوقع أن تستمر معاناة اليمن إلى حد ما".

وكان المسؤول الأممي نفسه، قد بدأ عمله في اليمن، منتصف ديسمبر/ كانون أول من العام 2015، بصفته المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية في البلاد.

وسبق أن اتهمت الحكومة اليمنية الشرعية ماكغولدريك، بالانحياز الكبير لصف الحوثيين، وعدم التطرق لانتهاكاتهم وجرائمهم في تقاريره المستمرة.

وطالبت الحكومة ذاتها، على لسان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، نهاية الشهر الماضي، بتغيير ماكغولدريك، بسبب انحيازه للحوثيين، حسب قول المصدر، غير أن المسؤول الأممي ينفي أن يكون قد انحاز لأي طرف، وسبق أن أشار إلى أن مهمته في اليمن هي "إنسانية بحتة".

وعلى عكس الحكومة اليمنية الشرعية، كرم مسؤولون كبار في حكومة الحوثيين، ماكغولدريك، خلال الأيام الماضية، قبيل انتهاء فترة عمله، ووصفوه بأنه ينقل الحقائق في اليمن، دون أي انحياز.
 

الخبر التالي : وصول عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين إلى دمت والرضمة بينهم قيادي حوثي بارز

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 706.00 702.00
ريال سعودي 185.00 184.00
كورونا واستغلال الازمات