الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / كيف ترفض مساجد صنعاء «صرخة الموت» الحوثية ؟
كيف ترفض مساجد صنعاء «صرخة الموت» الحوثية ؟
السبت, 27 يناير, 2018 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف ترفض مساجد صنعاء «صرخة الموت» الحوثية ؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أمتنع المصلون، اليوم الجمعة، في جامع الهدى بوادي احمد شمال العاصمة صنعاء، عن ترديد شعار"الصرخة" الحوثية خلف خطيب المليشيات الذي هتف بها عقب إكماله الخطبة وتجاوب مع هتافه ثلاثة مسلحين من أتباع الجماعة فقط.
 
وقال مصلون ، ان الخطيب الحوثي صُدم، برفض المصلين ترديد شعار صرخة الحوثيين.
 
وبحسب المصلون، فإنها المرة الأولى التي تدخل هتافات صرخة المليشيات وخطبائها جامعهم، مأدى الى امتعاض المصلين من التحريض الطائفي في الخطبة وتحويل المنابر المقدسة الى منصات للاستقطاب والهتاف بصرخة الموت الحوثية.
 
وفي ذات السياق، وجهت المليشيات تعميماً على  خطباء وأئمة المساجد بصنعاء بحث المواطنين والشباب على القتال في صفوفها ودعم الجبهات بالمال والطعام.
 
وعزف مصلون في عشرات المساجد بصنعاء، عن أداء شعائر صلاة الجمعة في الجوامع التي يسيطر عليها الحوثيين، وتوجهوا للصلاة في الأماكن المفتوحة او في بعض الشعاب في العراء او الصلاة في المنازل، كسلوك يعبر عن رفض الخطاب الديني للمليشيا عبر منابر مساجد صنعاء.
 
وكانت حملات التجنيد الحوثية عبر عقال الحارات والوجاهات الاجتماعية أخفقت بدرجة كبيرة، مادفع المليشيات للدفع بخطبائها للتحريض عبر منابر مساجد صنعاء وتوجيه تهديدات وشتائم لمن يتراجع عن مايسمى بـ "النفير" لدعم المليشيا التي تنهار في جبهات المواجهة أمام قوات الجيش الوطني.

*المصدر: العاصمة اونلاين 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7324
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©