الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٣٥ صباحاً
العمليات المشتركة بعدن تطلب من الوحدات العسكرية رفع درجة الاستعداد القتالي (وثيقة)

العمليات المشتركة بعدن تطلب من الوحدات العسكرية رفع درجة الاستعداد القتالي (وثيقة)

هت العمليات المشتركة الرئيسية بعدن والتي تضم عمليات رئاسة الجمهورية بقصر المعاشيق والعمليات العامة بالداخلية وعمليات التحالف العربي، قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن والقوات الأمنية الأخرى برفع الجاهزية القتالية إلى أعلى مستوى لحفظ الأمن والمنشآت الحكومية في المحافظة من أي تهديدات أو أعمال عنف.

وجاءت التوجيهات في برقية حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منها، أُرسلت إلى قيادة المنطقة الرابعة والقوة البحرية والدفاع الساحلي والقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب والكليات العسكرية ومعهد الثلايا العسكري ولواء الشرطة العسكرية تذكر هذه الجهات بواجباتها الوطنية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية مؤسسات الدولة بالمحافظة.

وطلبت منها رفع درجة الاستعداد القتالي إلى الكامل وبقاء الوحدات والقادة في المعسكرات.
 
وتأتي هذه التوجيهات بالتزامن مع بيان لوزارة الداخلية أعلنت فيه منع أي اعتصامات أو مسيرات أو تجمعات بالمدينة ومنع دخول المجاميع المسلحة وحذرت المخالفين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تأتي قبل يوم واحد على انتهاء المهلة التي حددها عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى" المجلس الانتقالي الانفصالي" المدعوم من الإمارات للرئيس هادي بإقالة الحكومة أو إسقاطها في خطوة تصعيدية قد تجر عدن إلى فوضى وأعمال عنف.
 

الخبر التالي : كيف ترفض مساجد صنعاء «صرخة الموت» الحوثية ؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات