الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ‏حكومة بن دغر تعتبر إن ما حدث في عدن هو انقلاب وانتهاك سافر لقرار مجلس الأمن رقم 2216
‏حكومة بن دغر تعتبر إن ما حدث في عدن هو انقلاب وانتهاك سافر لقرار مجلس الأمن رقم 2216
الجمعة, 02 فبراير, 2018 12:46:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
‏حكومة بن دغر تعتبر إن ما حدث في عدن هو انقلاب وانتهاك سافر لقرار مجلس الأمن رقم 2216
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
اعتبرت حكومة أحمد عبيد بن دغر، أن ما قام به المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، محاولة انقلابية، مؤكدة أنها تمثل انتهاكا سافرا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، وتهديدا لأمن المنطقة، وخروجا عن الهدف الذي من أجله أنشئ التحالف العربي في اليمن.

وأشارت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة “سبأ” الرسمية إلى أن ما “حدث في العاصمة المؤقتة يقوض جهود إنهاء الانقلاب الحوثي ويخدم اجندات أخرى تتعارض مع وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه وتضر بالمصلحة العليا للجمهورية اليمنية”.

وقالت الحكومة أن “ما حدث في عدن خلال الأيام الماضية، محاولة انقلاب فاشلة على الشرعية نفذتها مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي”، مشيرة إلى أنها “قامت يوم الأحد الماضي بنشر قوات ودبابات ومدرعات في الأحياء السكنية الآمنة بمدينة عدن وهاجمت مؤسسات الدولة وفِي المقدمة منها مجمع القضاء ومبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومعسكرات ألوية الحماية الرئاسية وحاولت التقدم للسيطرة على القصر الرئاسي في المعاشيق مما أسفر عن استشهاد عدد من أفراد الحماية الرئاسية وهم يؤدون واجبهم الأمني بالإضافة الى مواطنين أبرياء”.

الحكومة أعربت عن تقديرها للجهود السعودية التي كان لها دور في انسحاب من أسمتهم بـ”المتمردين” من معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية والمناطق التي انتشروا فيها وإنهاء التمرد وحقن الدماء.

وأكدت الحكومة أنها ستواصل عملها في عدن، وستعمل بكل الوسائل للحفاظ على مصالح الشعب ووحدة اليمن وأمنه واستقراره واستقلاله وسلامة أراضيه.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3659
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©