الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / هذه ثروة الرئيس الروسي بوتين بعد كشفها من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية
هذه ثروة الرئيس الروسي بوتين بعد كشفها من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية
الاربعاء, 07 فبراير, 2018 10:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذه ثروة الرئيس الروسي بوتين بعد كشفها من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
كشفت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، عن دخل المشاركين في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وعلى رأسهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

وقالت اللجنة إن “دخل بوتين خلال الفترة ما بين 2011 و2016 بلغ 38.5 مليون روبل”، مشيرة إلى أن “الرئيس الحالي يمتلك 13.8 مليون روبل، موزّعة على 13 حسابًا مصرفيًا”، دون أن تذكر سبب توزيع الرئيس الذي تنتهي ولايته بعد نحو شهر، مدّخراته المالية على تلك الحسابات.

يشار إلى أن المواطنين الروس العاديين يسعون إلى مراكمة مدخراتهم في مصرف واحد ليحصلوا على فوائد مصرفية أعلى.

وذكر تقرير لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن بوتين يمتلك 230 سهمًا في بنك “سانت بطرسبورغ”، ومصادر دخله تقتصر على معاشه التقاعدي العسكري، وراتبه الحالي، والعائدات من فوائد حساباته المصرفية.

وفيما يتعلق بممتلكات الرئيس الروسي، ذكر التقرير ما نشرته كل التقارير السابقة عن ممتلكات الرئيس الروسي، أي أن بوتين يمتلك شقة في مدينة سانت بطرسبرغ مساحتها 77 مترًا مربعًا، ومرآبًا بمساحة 18 مترًا مربعًا، كما وضعت الحكومة بتصرفه الشخصي في موسكو شقة مساحتها 153.7 متر مربع.

وكذلك يمتلك بوتين الذي ترشَّح للمرة الرابعة لمنصب الرئاسة، 3 سيارات، اثنتان من طراز “غاز أم 21” من إصدار 1960 و1965، إلى جانب سيارة من طراز “لادا نيفا” من موديل 2009، ومقطورة سيارة من طراز “سكيف” موديل العام 1987.

وتتحدث تقارير محلية وأجنبية عن ثروة سريّة يمتلكها الرئيس بوتين تتجاوز أرقامها مليارات الدولارات، موزعة على شركات وأسهم مسجلة باسم أقاربه، وأصدقائه الموثوقين، لكن أحدًا لم يتمكن من تقديم دليل ملموس على هذه الثروة المزعومة.

وقرَّرت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الثلاثاء، تسجيل بوتين رسميًا مرشحًا لانتخابات الرئاسة الروسية لعام 2018.

مسؤولون في الاتحاد الأوروبي يوافقون على الاجتماع مع أردوغان في مارس المقبل
نتنياهو يزور مرتفعات الجولان ويحذر “أعداء” إسرائيل
واتخذت اللجنة قرارها بعد التأكد من التواقيع التي تم جمعها تأييدًا لترشيح الرئيس الروسي للمرة الرابعة للانتخابات الرئاسية، والتي بلغ عددها 314 ألفًا و837 توقيعًا، وتم اعتبار 232 توقيعًا فقط غير صالحة.

وتسلّم رئيس مكتب الشؤون القانونية لحملة فلاديمير بوتين الانتخابية، سيرغي كابيشيف، بطاقة المرشح لانتخابات الرئاسة نيابة عن بوتين.

(الدولار = 57.5 روبل بتاريخ 6 شباط/ فبراير)
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4822
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©