الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / بأوصاف غير مسبوقة.. هجوم مصري حاد على تركيا
بأوصاف غير مسبوقة.. هجوم مصري حاد على تركيا
الخميس, 08 فبراير, 2018 08:27:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بأوصاف غير مسبوقة.. هجوم مصري حاد على تركيا

*يمن برس - وكالات
قال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري سلامة الجوهري إن تصريحات وزير الخارجية التركي تدل على الهمجية، مضيفا أن حكومته أصابها الخبل بعد نجاحات السيسي دوليا وإقليميا.

وأكد اللواء سلامة الجوهري أن مصر جاهزة للدفاع عن حدودها الإقليمية، مشيرا إلى أن أي تجاوز تجاه المياه الإقليمية سيتم الرد عليه بكل قوة، معرجا بالقول "جيشنا وقواتنا البحرية بتسليحاتها الحديثة من حاملات طائرات وغواصات وزوارق وصواريخ جاهزة لردع أي تدخلات من تركيا أو من دول أجنبية".

وبحسب ما نقلته صحيفة "الأهرام" المصرية، الخميس، فقد شدد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري على أنه لن يسمح بالمساس بحقوق مصر السيادية.

وصرح الجوهري: "وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تناسى هو ورئيسه أردوغان أن اتفاقيتنا مع قبرص قانونية، وتم إيداعها في الأمم المتحدة، وعليه أن يعود إلى رشده ويطلع على القانون الدولي بدلا من هذه "الخزعبلات".

ولفت النائب المصري إلى أن تصريحات أنقرة ناتجة عن أن إيران ستمنع الغاز المجاني الذي تعطيه لتركيا مما سيصيبهم بأضرار جسيمة، بحسب ما جاء على لسانه.

كما بين في السياق أنه وفي جميع الأحوال ستستمر مصر في التنقيب عن الغاز في المتوسط، وأنه لن يسمح لأحد بأي تدخل أو تعطيل للتنقيب.

المصدر: صحيفة "الأهرام" المصرية
ياسين بوتيتي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3975
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©