الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / للتسهيل للناس في قضاء حوائجهم بين الصلاتين في السعودية.. توصية لمجلس الشورى بتأخير صلاة العشاء مدة 120 دقيقة
للتسهيل للناس في قضاء حوائجهم بين الصلاتين في السعودية.. توصية لمجلس الشورى بتأخير صلاة العشاء مدة 120 دقيقة
الجمعة, 16 مارس, 2018 07:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
للتسهيل للناس في قضاء حوائجهم بين الصلاتين في السعودية.. توصية لمجلس الشورى بتأخير صلاة العشاء مدة 120 دقيقة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الرياض
من المقرر أن يحسم مجلس الشورى السعودي يوم الثلاثاء المقبل قبول أو رفض توصية اشترك فيها 25 عضواً وتبنتها لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تطالب بتمديد وقت صلاة العشاء في المدن الكبرى بالمملكة مدة ساعتين (120 دقيقة).

وتتضمن التوصية، بحسب وسائل إعلام محلية، دراسة تمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة في المدن الكبرى إلى ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام، ما يعني العمل بالتوقيت الرمضاني، وإضافة نصف ساعة للتوقيت الحالي.

ويبرر أصحاب التوصية هو ضيق الوقت بين المغرب والعشاء وما يسبب مشقة للناس في قضاء حوائجهم بين الصلاتين، كما أن اتساع المدن الكبرى ساهم في هذه المشقة، إضافة إلى توفير الوقت الكافي لتمكين أصحاب المحلات التجارية من إنهاء عملهم مع صلاة العشاء لمن رغب في ذلك.

وكان مجلس الشورى السعودي وافق في العام الماضي على دعوة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالعمل على دراسة تحديد الفارق الزمني بين الأذان والإقامة في المساجد القريبة من الأسواق والمجمعات التجارية بخمس دقائق.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12246
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©