الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يمنعون اليمنيين من دخول صعدة إلا بكفيل
الحوثيون يمنعون اليمنيين من دخول صعدة إلا بكفيل
الأحد, 15 أبريل, 2018 08:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يمنعون اليمنيين من دخول صعدة إلا بكفيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صعدة
قالت مصادر مؤكدة إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تمنع المواطنين اليمنيين من الدخول إلى محافظة صعدة شمالي البلاد، وأرغمت المئات من العودة إلى محافظاتهم فيما العشرات لايزالون عالقون في إحدى النقاط الأمنية بمدخل مدينة صعدة معقل الجماعة الموالية لإيران.

سامي، أحد أبناء محافظة تعز، يملك مطعم داخل مدينة صعدة، لم تشفع له هويته اليمنية من عبور النقطة الأمنية لدخول المدينة إلا بعد أن حصل على ضمانة تجارية من الشركة التي يعمل فيها من أجل السماح له بالدخول.

يقول سامي إن الحوثيين في منطقة آل عمار يحتجزون المواطنين ويمنعون الناس من الدخول تحت أي مبرر ويمارسون الابتزاز وإهانة المواطنين في النقطة الأمنية التي يتم احتجاز المسافرين فيها.

ويضيف لـ"العاصمة أونلاين": رأيت عناصر مسلحة من الجماعة تعتدي على مسافرين وتقوم بإعادة المواطنين على أطقم عسكرية الى خارج صعدة بعد أن يتم مصادرة ما لديهم.

معبر جديد اتخذته جماعة الحوثي يتم من خلاله امتهان واستفزاز المواطن اليمني بعد منعه من دخول المحافظة وممارسة التميز العنصري بين أبناء اليمن ولا يدخل المدينة غير ابنائها، يقول أحمد الريمي، ويضيف أنه أرغم على العودة من نقطة “عين” في منطقة آل عمار بصعدة لعدم حصوله على كفيل يمنحه الاقامة في المحافظة معقل ميليشيا الحوثي.

تقطعت السُبل بمئات المواطنين اليمنيين القاصدين مدينة صعدة بعضهم يبحثون عن فرصة عمل، وآخرون يعملون في أعمال حرة أو في محلات تجارية بعد أن منعت جماعة الحوثي دخولهم الا بموجب كفيل من أبناء المحافظة أو ضمين تجاري، حيث تمارس بحق المواطنين في النقاط الأمنية انتهاكات كبيرة وإرغام الكثيرين على العودة إلى صنعاء.

العمال البسطاء والموظفين وغيرهم من المواطنين اكتووا بجحيم التمييز العنصري من قبل عناصر الحوثي في نقطة آل عمار في مدخل مدينة صعدة التي تقوم باحتجاز المسافرين إلى المحافظة وعدم السماح لهم بالدخول إلا بشروط وكأنها دولة أخرى وليست محافظة يمنية.

مصدر محلي في المحافظة اعتبر هذه الإجراءات انتهاكًا لحقوق المواطن اليمني الذي يتم منعه من دخول محافظة يمنية في ظل اليمن الواحد.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3925
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©