الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الدفاع الامريكية: 50 عسكرياً أمريكياً يساعدون القوات السعودية في حرب اليمن
الدفاع الامريكية: 50 عسكرياً أمريكياً يساعدون القوات السعودية في حرب اليمن
الجمعة, 20 أبريل, 2018 11:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدفاع الامريكية: 50 عسكرياً أمريكياً يساعدون القوات السعودية في حرب اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنّ هناك حوالي 50 عسكريًا أمريكيًا يساعدون الجيش السعودي في تقديم المشورة والتزود بالوقود والاستخبارات في حرب اليمن.

جاء ذلك خلال جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي ل روبرت كارم، مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي،  الثلاثاء، وكشف عن تلك المعلومات، الأربعاء، موقع " Army Times" المتخصص في الشؤون العسكرية الأمريكيَّة، .

ويذهب الكونجرس إلى مناقشة مشروع قانون جديد يقلص الدعم العسكري الأمريكي للتحالف العربي في اليمن، وكان وزير الدفاع جيمس ماتيس إنه يود أن يرى تسوية سلمية بوساطة الأمم المتحدة بين الفصائل المعنية باليمن لكنه قال إن سحب الدعم العسكري سيعرض حلفائنا للخطر وسيؤدي على الأرجح إلى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين ، وليس أقل.

ورفض كارم، الكشف عن عدد الأفراد المشاركين في مهمة مختلفة باليمن - عمليات مكافحة الإرهاب ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية والدولة الإسلامية في اليمن.

وفي مقابلة سابقة مع Army Times، قالت النقيب أنمارى أنيشيلي، المتحدثة باسم القيادة المركزية للقوات الجوية، إن أفراد الطاقم يشاركون "أفضل الممارسات" مع الطيارين السعوديين حول كيفية التخفيف من عدد الضحايا المدنيين.

أثار السناتور بن كاردان نقطة أكثر إحباطا، رددها أعضاء آخرون في مجلس الشيوخ خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.

وتساءل كاردن: "كيف تحددون أننا نخفض عدد الضحايا غير المحاربين بشكل فعال إذا لم نقم في الواقع بتتبع نتائج الأعمال العسكرية للمملكة؟".

وقال كارم إن العدد القليل من الأفراد العسكريين الأمريكيين الذين يساعدون السعوديين لم يتتبعوا جميع مهام الطائرات السعودية فوق اليمن ولكنهم اعتمدوا على تقارير أرضية ومعلومات استخبارية أخرى لتحليل تأثير مهام القصف.

وقال كارم: "لقد تحسنت جهود استهداف السعوديين والإماراتيين". "ليس لدينا فهم كامل لكننا نحصل على تقارير حول ما يحدث داخل اليمن."

وقال الموقع الأمريكي إن السؤال الأوسع يلوح في الأفق حول مدى فعالية التدخل الأمريكي في ردع النفوذ الإيراني في اليمن، حيث دعموا الحوثيين على الأقل منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2014.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3408
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©