الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / أمر ملكي سعودي جديد يستهدف المحاميين في المملكة
أمر ملكي سعودي جديد يستهدف المحاميين في المملكة
الجمعة, 20 أبريل, 2018 12:37:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمر ملكي سعودي جديد يستهدف المحاميين في المملكة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بمنع المحامين من المشاركة في عضوية أو رئاسة اللجان شبه القضائية.

ووفقا لما نشرته صحيفة "سبق"، يلزم الأمر الجهات الحكومية التي يندرج تحتها لجان شبه قضائية ويعمل في رئاسة لجانها أو عضويتها محامون، بالعمل على إعادة تشكيل اللجان بما يتفق مع الأمر، خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ الأمر.

وتؤكد الصحيفة أن الأمر الملكي جاء لضمان حيادية واستقلالية الجان شبه القضائية وعدم التأثير عليها، وترسيخ مهنية أعضائها إذ لاحظت وزارة المالية وجود بعض الأعضاء من القطاع الخاص من ممارسي الترافع في القضايا أو من المحامين المرخصين، مما قد يكون مؤشر لتعارض المصالح وعدم استقلالية العضو الممارس لمهام قضائية.

وعلق المستشار والمحكم القضائي يحيى الشهراني على الأمر الملكي، لصحيفة "سبق"، قائلا: "يهدف لضمان الحيادية والاستقلالية وعدم التأثير عليها وترسيخ مهنية أعضائها. طالبت بذلك منذ أكثر من ثلاث سنوات وأرسلت خطابات عدة إلى مسؤولي بعض الأجهزة الحكومية التي يندرج تحت إدارتها لجان شبه قضائية".

وشدد الشهراني على أنه بموجب الأمر الملكي، يتعين على جميع الجهات الحكومية في المملكة تعديل أوضاع لجانها القضائية، والتي تضم في عضويتها أو رئاستها محامين، بما فيه اللجان الرياضية ومركز التحكيم الرياضي وغيرها.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3010
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©