الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / صعود مبيعات المكياج في السعودية
صعود مبيعات المكياج في السعودية
الجمعة, 20 أبريل, 2018 11:37:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صعود مبيعات المكياج في السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قالت وكالة أسوشيتد برس إن مبيعات أدوات التجميل في السعودية شهدت صعودا كبيرا خلال الآونة الأخيرة وسط تزايد انضمام النساء لقوة العمل في المملكة.

ونقلت الوكالة في تقرير لها (الجمعة) عن عاملات في متاجر أدوات التجميل في المملكة أن المبيعات بدأت في الارتفاع منذ سن قانون عام 2012 يسمح للنساء بالعمل في متاجر أدوات التجميل والملابس الداخلية النسائية.

وأضاف التقرير أن مبيعات أدوات التجميل صعدت بشكل أكبر مع ما وصفته بالإصلاحات الاجتماعية التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي من بينه أهدافها زيادة إنفاق السعوديين محليا على صناعة الترفيه، وكان من أحدث الخطوات التي اتخذت في هذا الإطار افتتاح أول دار سينما في السعودية هذا الأسبوع.

وقالت الوكالة إن هذه الإصلاحات "حدّت من نفوذ المتشددين، حيث لم تعد الشرطة الدينية (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) على سبيل المثال تقوم بدوريات في مراكز التسوق بحثا عن أي علامات على وجود (سيدات يضعن) طلاء أظافر أو وجود نساء كاشفات لوجوههن".

ونقلت الوكالة عن متسوقات في متاجر التجميل أنهن أصبحن يشعرن براحة أكبر في هذه المتاجر في ظل وجود نساء يقمن بالبيع بدلا من الرجال كما كان في السابق.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7881
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©