الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / إتفاق لوقف إطلاق النار وتسليم المقرات الحكومية المحتلة في مدينة تعز (وثيقة)
إتفاق لوقف إطلاق النار وتسليم المقرات الحكومية المحتلة في مدينة تعز (وثيقة)
السبت, 28 أبريل, 2018 01:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إتفاق لوقف إطلاق النار وتسليم المقرات الحكومية المحتلة في مدينة تعز (وثيقة)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
وقعت لجنة مكلفة من قبل محافظ محافظة تعز أمين محمود، مساء أمس الجمعة 27 أبريل 2017، اتفاقا لوقف إطلاق النار من جميع المواقع وتشكيل لجنة لمراقبة الوضع وقف إطلاق النار.
 
وبحسب وثيقة الاتفاق التي حصل عليها "يمن برس" تقضي بتنفيذ توجيهات محافظ محافظة تعز بتشكيل قوة مشتركة بموجب التكليف الصادر لوكيل محافظة تعز لشئون الدفاع والأمن عبدالكريم الصبري لضبط العناصر المطلوبة امنياً، بالإضافة التسليم كافة المقرات الحكومية لقوات الأمن الخاصة وقوات الشرطة العسكرية في المربع الشرقي وما يتبع الجيش في الجبهة الشرقية.
 
وشملت وثيقة الاتفاق بانسحاب كتائب أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع واللواء 22 ميكا وكافة الوحدات العسكرية إلى مواقعها في الجبهات وتسليم اي افراد تم احتجازهم نتيجة المواجهات خلال الأيام الماضية.
 
وبحسب الوثيقة فإنه يتم الشروع بعملية الاستلام والتسليم من قبل اللجنة المشكلة من محافظ محافظة تعز بحضور رسمي وإعلامي صباح يوم غداً لتسليم جميع المنشآت الحكومية والأهلية في المربع الشرقي في إطار خطة السلطة المحلية لبسط نفوذها على كافة المباني والمنشآت الحكومية في المدينة.
 
والاثنين الماضي أطلقت السلطة المحلية بالمحافظة حملة أمنية لاستعادة المؤسسات الحكومية بمنطقة العرضي شرقي المدينة على إثرها اندلعت اشتباكات مسلحة بين الويه الجيش الوطني ووحدات أمنية من جهة و كتائب أبو العباس وعناصر خارجة عن القانون من جهة أخرى.
 
وجاءت الحملة الأمنية بعد أن تزايدت عمليات الاغتيالات فضلاً عن الاختلالات الأمنية ، وتتهم السلطة المحلية بالمحافظة الجماعات الخارجة القانون بالوقوف خلف تلك العمليات.
 
يمن برس - إتفاق لوقف إطلاق النار وتسليم المقرات الحكومية المحتلة في مدينة تعز (وثيقة)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7659
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©